بورشه لا تنتج سوى سيارتين رياضيتين متطابقتين كل عام

خيارات الزبائن هي السبب

تبلغ سعة إنتاج موديلات بورشه ٩١١ و ٧١٨ حوالي ٢٥.٠٠٠ وحدة سنويًا، لذا فإن من المفترض أن نرى العديد من السيارات المتطابقة تخرج من المصنع الألماني كل عام. لكن، هذه ليست الحقيقة على الإطلاق!

نجحت مطبوعة “أوتوكار” في إجراء مقابلة مع مدير مصنع بورشه “كريستيان فريدل”، لتفاجئنا بأنه لا يخرج من المصنع الألماني سوى سيارتين متطابقتين من موديلات ٩١١ و ٧١٨ سنويًا!

ويرجع السبب في ذلك إلى خيارات الزبائن الشخصية العديدة التي توفّرها بورشه، كما أنه يوجد ما لا يقل عن ٣٩ نسخة وفئة مختلفة من عروض ٩١١ و٧١٨ بوكستر/كايمان في السوق، ما يتيح اختيار الزبائن لسياراتهم المفضّلة مهما كانت احتياجاتهم ورغباتهم!

ولا تقف بورشه عند هذا الحدّ؛ فحسب “فريدل”، تعتزم الشركة الألمانية إطلاق وتوفير المزيد من الخيارات لسياراتها، ولن يطول الأمر حتى نرى تمايز كل سيارة تخرج من مصنع بورشه واختلافها عن كل السيارات الأخرى!

وكان قد جرى تحديث عروض ٧١٨ مؤخرًا، مع إطلاق بوكستر سبايدر وكايمان GT4. والاثنان مدعّمان بمحرك سداسي الأسطوانات عادي السحب سعة ٤ لترات يولد ٤١٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٢٠ نيوتن-متر. وتتصل السيارتان بعلبة تروس يدوية من ست نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية.

قد يعجبك ايضا