بورشه ترفع حصتها في شركة “ريماك” الكرواتية إلى ١٥,٥ بالمئة

بورشه تعتزم تعزيز تعاونها في مجال تقنية البطاريات الكهربائية مع ريماك

ليس سرًا القول إن بورشه تمتلك حصّة في شركة “ريماك أوتوموبيلي” تقدّر بـ١٠٪ منذ حزيران (يونيو) ٢٠١٨، قبل أن تقرّر رفع هذه الحصة مؤخرًا إلى ١٥.٥٪، أي بزيادة قدرها ٥.٥٪ لتعزيز هذه الشراكة.

وكانت الشركة الكرواتية قد تأسّست في عام ٢٠٠٩ على يد “مايت رايماك”، لتتخصّص في تطوير وإنتاج المكوّنات المتعلّقة بالسيارات الكهربائية، إلى جانب إنتاج السيارات السوبر-كار الكهربائية الخاصة بها.

وقال “لوتز ميشكاه”، نائب رئيس مجلس إدارة المجلس التنفيذي لدى بورشه، معلّقًا على هذه الأنباء: “نحن نؤمن بما يقدّمه مايت رايماك وفريقه، لهذا قررنا رفع حصّتنا في الشركة ونعتزم تعزيز تعاوننا في مجال تقنية البطاريات الكهربائية.”

يذكر أن السوبر-كار الكهربائية C_Two هي أحدث ما قدّمته “ريماك”، وظهرت للمرة الأولى في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٨. وحاليًا لازالت السيارة قيد التطوير، وتوفّر طاقة إجمالية تبلغ ١٩٧٢ حصانًا من خلال أربعة محركات كهربائية مدعّمة، كما تسجل السيارة سرعة قصوى مقدارها ٤١٢ كلم/ساعة.

ومن جانبه، علّق “مايت ريماك” على هذه الخطوة بقوله: “إن خطوة رفع بورشه لحصّتها حاليًا في شركتنا تُعد أفضل تأكيد على تعاوننا سويًا وتُمثّل ركيزة الأساس لعلاقة أوثق.. نحن لازلنا في بداية شراكتنا، ورغم ذلك لبينا توقعاتنا العالية. لدينا العديد من الأفكار المشتركة التي نأمل أن نحوّلها إلى واقع في المستقبل.”

 

قد يعجبك ايضا