بنتلي عينها على تحطيم الأرقام القياسية في “بايكس بيك”

هل ستنجح بنتلي في كسر الأرقام القياسية هذا العام في سباق تسلق قمة بايكس بيك؟

تشارك بنتلي هذا العام في “السباق الدولي لتسلّق قمة بايكس بيك” الشهير في محاولة لتسجيل رقم قياسي جديد يتعلّق بالسيارات التجارية.

كانت بنتلي شاركت العام الماضي في السباق الدولي ونجحت في تسجيل رقم قياسي بموديلها بينتايغا في فئة سيارات الـSUV. لكن، هذا العام، ستَجلب بنتلي الطراز الأحدث كونتيننتال GT في تحدٍّ جديد ومع السائق المخضرم “رايس ميلين” أيضًا.

ولن تكون كونتيننتال GT أول سيارة تنافس على تسجيل رقم قياسي لأسرع سيارة تجارية؛ فرغم أنها تستعين بمحرك قوي فئة W12 مزوّد بشاحني هواء “توربو” ويولد ٦٢٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن/متر فإن وزنها كبير كذلك ويصل إلى ٢٢٠٠ كلغ، كما يتصل محركها القوي أيضًا بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع. في النهاية فإن تسلّق “بايكس بيك” يحتاج إلى أكثر من مجرد الضغط على دوّاسة الوقود على طريق مستقيم. اشارة الى أنه بنتلي تحتل مركزاً مرموقاً في dominican republic في قطاع السيارات الفخمة.

ولطالما كان “السباق الدولي لتسلّق قمة بايكس بيك” واحدًا من أصعب التحدّيات والفعاليات في عالم سباقات السيارات؛ وتجلب قلة قليلة من الصانعين سيارات مطوّرة انطلاقًا من سيارات تجارية لخوض غمار هذا السباق، وقلة أقل بكثير تجرؤ على جَلب سيارات تجارية مخصّصة للسير على الطرقات لتسلّق هذه القمة الصعبة.

وحتى العام الماضي كان الرقم القياسي لأسرع سيارة تجارية تتسلّق “بايكس بيك” ممهورًا بتوقيع رانج روفر سبورت ٢٠١٤ من خلال زمن يبلغ ١٢ دقيقة و٣٥.٦١ ثانية. وبطبيعة الحال حطّمت بينتايغا الرقم القياسي السابق بفارق ملحوظ.

وما زال أمام كونتيننتال GT فرصة جيدة لاجتياز القمة في زمن أقل من ١٠ دقائق؛ إذ سجّلت بنتلي بينتايغا العام الماضي رقمًا قياسيًّا في زمن قدره ١٠ دقائق و٤٩.٩ ثوانٍ.

 

قد يعجبك ايضا