ايه سي دلكو تتصدى للتزوير في صناعة قطع الغيار وخدمات ما بعد البيع

مليار دولار قيمة سوق قطع غيار السيارات المزيفة

جميعنا يعلم مدى الإحباط عند قراءة الرسالة التي تظهر تكرارًا على شاشة هاتفنا الذكي مشيرة إلى أن الشاحن المستخدم غير متوافق مع ذلك الجهاز، وذلك عند استخدام شاحن مزيّف. وفي حين أن هذا الأمر هو لا شك محبط ساعة حدوثه، إلا أنه ينبغي أن نعتبر أنفسنا محظوظين، حيث هناك مخاطر أكبر تتمثل في احتمال أن يحدث خلل ما في المنتجات الرخيصة أو المزيفة، أو حتى اشتعال النيران فيها. ويكون هذا الخطر أكثر وضوحًا وأكبر تأثيرًا بالنسبة لصناعة السيارات، حيث يمكن أن تكون نتيجة استخدام قطعة غيار مزيفة أسوأ ما يحدث خلال تجربة اقتناء السيارة.

 

 

تنظر ايه سي دلكو إلى التزوير على أنه أمر في غاية السوء، ولذلك تعمل بلا كلل في منطقة الشرق الأوسط، وفي جميع أنحاء العالم، للتصدي لانتشار قطع الغيار المزيفة. وجدير بالذكر أن قيمة سوق قطع غيار السيارات على المستوى الإقليمي تبلغ نحو 8 مليارات دولار، يذهب حوالي 12٪ منها إلى القطع المزيفة، أي ما يمثل مليار دولار أمريكي تقريبًا. ولسوء الحظ، يستهدف مروّجو قطع الغيار المزيفة العملاء الذين يبحثون عن بديل أرخص أو أولئك الذين لا يدركون أن هذه القطع غير أصلية.

ونظرًا لأنها من الشركات الرائدة عالمياً في مجال قطع غيار السيارات، سلطت ايه سي دلكو الضوء على أهم القضايا التي يجب على المستهلك الانتباه إليها عند شراء قطع غيار، وذلك للتأكد من شراء منتجٍ موثوقٍ وآمن.

  1. الشراء من بائع ذو سمعة مرموقة

عند البحث عن قطع غيار، يجب عليك زيارة أحد متاجر التجزئة المعروفة والمرخصة لبيع منتجات ايه سي دلكو الرسمية. وإذا كان هناك أية شكوك حول هذا المتجر، فمن الأفضل الاتصال بوكيل العلامة التجارية للسيارة التي تقتنيها، والذي يستطيع توجيهك إلى أقرب متجر ايه سي دلكو.

  1. إن كنت لن تقوم بتركيب قطعة الغيار بنفسك، فمن الأفضل أن تطلب من الشخص الذي سيقوم بتركيبها أن يسمح لك برؤية قطعة الغيار وعلبتها.

تفقد العلبة، وتأكد إذا ما كانت باهتة، أو لا تحمل اسم العلامة التجارية أو شعارها، أو كانت تتضمن رسومات أو اسم مشابه، ولكن ليس مطابقًا لما اعتدت على رؤيته (مثل AZDelco بدلاً من ACDelco)، فقد تكون مزيفةً. وغالبًا ما يستخدم مصنعو القطع المزيفة الألوان والأشكال الفنية والخطوط ذاتها على عبواتهم لتشبه العبوة الأصلية.

  1. إذا كانت مثالية أكثر من اللازم، فمن المحتمل أن تكون مزيفة.

تدفع السوق التنافسية إلى تباين أسعار منتجات الشركات المصنعة جيدة السمعة، ولكن حين تكون الفروقات في السعر كبيرة فهذا أمر يثير الشكوك.

  1. ما تراه قد لا يكون ما ستحصل عليه.

أصبح مروجو القطع المزيفة محنكين للغاية مع تطور التكنولوجيا، لذا فقد لا تكون المعاينة البصرية للمنتج كافيةً للتمييز بين القطع الأصلية والمزيفة. لذلك ينبغي الإصرار على الحصول على قطع غيار إيه سي دلكو من الوكلاء والموزعين المعتمدين.

  1. ابحث عن علامة ايه سي دلكو المميزة

في محاولة لجعل التزوير أكثر صعوبة بالنسبة لمنتجي قطع الغيار المقلدة، تقوم ايه سي دلكو الآن بوضع علامة مميزة على قطع غيار معينة. وستساعد هذه العلامة المعنيين في تمييز المنتجات الأصلية عن تلك المزيفة.

 

قد يعجبك ايضا