الرئيس التنفيذي لفيات-كرايسلر يبيع أسهمًا له بقيمة ٣.٥ مليون دولار

عملية بيع اسهم غير بريئة

باع الرئيس التنفيذي لفيات كرايسلر أوتوموبيلز “مايك مانلي” أكثر من ربع أسهمه في الشركة بعد يوم واحد من إعلان فيات-كرايسلر رسميًّا أنها تقدمت بعرض للاندماج والتحالف مع رينو.

كان “مانلي” قد أعلن مؤخرًا عن عملية البيع وتسجيلها في هيئة الأسواق المالية الهولندية، انطلاقًا من أن فيات كرايسلر أوتوموبيلز هي شركة مسجّلة في هولندا، حسب تقرير في موقع “أوتو نيوز”.

وبمجرد الإعلان عن عرض الاندماج ارتفع أسهم كل من فيات-كرايسلر ورينو؛ إذ ارتفعت أسهم فيات-كرايسلر بنسبة ٨٪ لتصل إلى ١٢.٣٧ يورو للسهم الواحد في ميلان، كما ارتفعت أسهم رينو بنسبة ١٢٪ لتصل إلى ٥٦.٠٣ يورو للسهم الواحد في باريس.

يُذكر أن تسجيل “مانلي” لبيع أسهمه في هيئة الأسواق المالية الهولندية أفاد ببيع ٢٥٠.٠٠٠ سهم بسعر متوسط يبلغ ١٣.٨٥ دولارًا أمريكيًّا للسهم الواحد، بقيمة إجمالية تبلغ ٣.٥ مليون دولار. وقال متحدث رسمي باسم فيات-كرايسلر إن مانلي باع هذه الأسهم “ليفي باحتياجات ومتطلبات مالية شخصية”.

ولم يتم “مانلي” صفقة بيع أسهمه قبل الإعلان الرسمي عن تقديم عرض الاندماج مع رينو، حتى يتجنّب انتهاك القيود المفروضة على المتاجرة الداخلية بالأسهم.

كانت فيات كرايسلر أوتوموبيلز تقدمت قبل أيام بعرض رسمي لمجموعة رينو بالاندماج معها مناصفة بنسبة ٥٠/٥٠، وهو ما يعني تشكيل أكبر تحالف للسيارات في العالم، مع بيع أكثر من ١٥ مليون سيارة سنويًّا، علمًا بأن قيمة فيات-كرايسلر ورينو السوقية مجمّعة تبلغ حاليًّا ٣٦.٥ مليار دولار أمريكي.

ولم تتم مناقشة هيكلية الاندماج أو التحالف العملاق في حال إتمامه بنجاح وموافقة رينو عليه، لكن تشير تقارير إلى أن رئيس مجلس إدارة فيات-كرايسلر الحالي “جون إلكان” قد يرأس التحالف الجديد، بينما يتولى رئيس مجلس إدارة رينو “جان دومينيك سينارد” منصب الرئيس التنفيذي، في حين يتم تعيين “مانلي” في منصب مدير عمليات التحالف العملاق.

 

قد يعجبك ايضا