الرئيس التنفيذي لجاغوار لاندروفر: الصانع البريطاني ليس للبيع

إشاعات فقط

اعترف الرئيس التنفيذي لجاغوار لاندروفر دكتور “رالف سبيث” بأن الصانع البريطاني يمر بفترة مالية عصيبة، لكنه أكّد على أنه، وبرغم الشائعات، فإن الشركة الإنكليزية ليست للبيع.

وصرح د. “سبيث” لمجلة “أوتو إكسبريس” في إحدى الفعاليات المتعلّقة بجوائز السيارات، بأنه ليس معنى أن جاغوار لاندروفر تمرّ بوقت عصيب، أنها قد تُطرح للبيع. وأضاف بأن شركات مثل بيجو-سيتروين وفيات كرايسلر أوتوموبيلز مرا بظروف عصيبة في الماضي، وإذا ما أرادت جاغوار لاندروفر شرائهما، لفعلت هذا وقتذاك.

وقال د. “سبيث”: “اليوم الأمر غاية في البساطة. جاغوار لاندروفر ليست للبيع.. تملك شركة تاتا الهندية الصانع البريطاني. وهذا ما ستظلّ عليه الأمور؛ إذ إن شركة تاتا مع جاغوار لاندروفر تُعد رائدة في إنتاج موديلات مميّزة حازت على ست جوائز عالمية للسيارات من World Car Awards في السنوات الثلاثة الأخيرة.”

وكانت الشركة البريطانية قد تضرّرت من جراء تراجع شعبية موديلات الديزل بالإضافة إلى الاستثمارات الضخمة التي تقدّر بمليارات الدولارات التي انفقتها على تطوير سياراتها المستقبلية. كما أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتراجع المبيعات في الصين ساهما في تكبدها لخسائر شديدة العام الماضي.

وفي الأشهر الأخيرة، زادت الشائعات التي أفادت بأن تاتا الهندية قد تبيع جاغوار لاندروفر، عندما أشارت بيجو-سيتروين إلى اهتمامها بالاستحواذ على الصانع البريطاني. وبعدها صرحت تاتا بأن هذه الشائعات عارية تمامًا من الصحة.

قد يعجبك ايضا