إطلاق بيجو ٥٠٨ سبورت في عام ٢٠٢٠ مع نظام دفع هجين

سيارة سيدان رياضية من بيجو في محاولة لمنافسة العروض الألمانية

تستعدّ بيجو لدخول حقبة سيارات السيدان الرياضية بامتياز، في محاولة لمزاحمة عروض بحجم آودي S4 ومرسيدسC43 AMG  وغيرهما، وقامت بالفعل باستعراض سيارة كهذه من خلال النموذج التصوّري 508 Sport Engineered الذي قدّمته من خلال نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات هذا العام.

وحسب مجلة “أوتوموبيل” فمن المتوقّع إطلاق النسخة التجارية من هذا النموذج التصوّري في عام ٢٠٢٠، مع الاستعانة بنظام دفع هجين يتضمّن مُحرّكًا بنزينيًّا يولد ٢٠٠ حصان إلى جانب محرك كهربائي مثبّت على المحور الأمامي بقوة ١١٠ أحصنة وآخر كهربائي بدوره مثبّت على المحور الخلفي بقوة ٢٠٠ حصان، لتكون المحصّلة النهائية ٣٦٠ حصانًا. وتستفيد السيدان الرياضية من علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

ورغم أن المواصفات الفنية للطراز الاختباري 508 Sport Engineered غير معلومة فإنه يُمكن اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٣ ثوانٍ، قبل تسجيل سرعة قصوى محددة إلكترونيًّا عند ٢٥٠ كلم/ساعة، وتوفّر البطارية المُدعّمة مدى كهربائيًّا يصل إلى ٥٠ كلم.

وبسبب الوزن الإضافي للبطارية والمحركات الكهربائية سيخضع نظام التعليق بالنسخة ٥٠٨ سبورت التجارية لبعض التحديثات والتعديلات، فضلًا عن إمكانية الاستعانة بعجلات قياس ٢٠ بوصة.

وقد نرى النسخة “سبورت” من الجيل الجديد من ٥٠٨ بصيغة رباعية الأبواب في أوّل الأمر، على أن نرى نسخة واغن عملانية SW بعد ذلك.

 

قد يعجبك ايضا