أوتوموبيلي بينينفارينا تسعى لتعزيز مكانتها بمجال تصنيع السيارات الفاخرة الكهربائية

ستحتفل أوتوموبيلي بينينفارينا بمرور خمس سنوات من النموّ الكبير والإرث الغني منقطع النظير لعلامتها التجارية بالكشف عن النسخة المحدودة القادمة من سيارة GT الخارقة خلال هذا الصيف

موتورز موشن – بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة لتأسيسها كشفت شركة “أوتوموبيلي بينينفارينا” عن إجراءاتٍ ستتخذها لتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال تصنيع السيارات الفاخرة الكهربائية بالكامل والأكثر طلبًا في العالم. وإلى جانب تقديم فريقها الإداري الجديد الذي عيّنه الرئيس التنفيذي باولو ديلاتشا، أكدت الشركة على خططها لإطلاق سيارة جديدة حصرية ذات إصدار محدود مصممة لمحبي اقتناء السيارات النادرة المميزين هذا الصيف.

وصرَّح باولو ديلاتشا الرئيس التنفيذي لشركة أوتوموبيلي بينينفارينا قائلاً: “تحلّ علينا الذكرى الخامسة لتأسيس أوتوموبيلي بينينفارينا، وهي لحظة مناسبة للاحتفاء بالإنجازات الرائعة التي حققتها كوكبة متنوعة من الخبراء الذين اجتمعوا معًا تحت سقف واحد في مقراتنا الأوروبية بمدينتي كامبيانو وميونخ”. وواصل: “نحن فخورون جدًا بشغل الوظائف الشاغرة في شركتنا عن طريق ترقية موظفينا الأكفاء، فأندريا كريسبي وأندريا نوڤيلو يمتلكان من الخبرة والموهبة والطموح ما يضمن لهما تسريع وتيرة النمو في أوتوموبيلي بينينفارينا بطريقة متصاعدة ومستدامة”.

أضاف: “بعد أن حققت السيارة باتيستا حلم المؤسس وحطمت العديد من الأرقام القياسية العالمية المسجلة للسيارات الإنتاجية فائقة الأداء، فها هي سيارة GT تصبح أول سيارة كهربائية خارقة تصل لأيدي عملاء السيارات الفاخرة حول العالم، في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والآن في كندا، ولقد كان من دواعي سروري أن أقدم هذه السيارة شخصيًا في مقر الموزع الحصري لعلامتنا الفاخرة في مدينة تورونتو الأسبوع الماضي”. وتابع: “نحن ملتزمون دائمًا بتوفير كلّ ما يلزم لإسعاد المزيد من العملاء في المستقبل، وفريقنا في غاية الحماس لتقديم أول سيارة ضمن سلسلة السيارات الجديدة المذهلة التي صممناها خصيصًا لتلبي تطلعات قاعدة عملائنا المتنامية هذا الصيف. سنعرض مستوىً جديدًا من إبداعنا في التصميم، وفي الوقت نفسه نؤكد مجددًا على التزامنا واحتفائنا بالإرث المتميز الذي خلّفه اسم بينينفارينا”.

وعُيِّن أندريا كريسبي في منصب مدير الموظفين التقنيين، إذ ترقى من منصبه الحالي بصفته مديرًا لأنظمة الدفع والجهد العالي الكهربائية في أوتوموبيلي بينينفارينا. ويمتلك كريسبي خبرة واسعة في مجال تحويل السيارات إلى المحركات الكهربائية وتصميم المركبات الكهربائية للعلامات التجارية الفاخرة، إذ شغل سابقًا مناصب عليا في شركتي أستون مارتن ومازيراتي قبل الانضمام إلى أوتوموبيلي بينينفارينا في عام 2018. وقد كان لكريسبي دور رائد في تقديم الأداء الفائق للسيارة باتيستا التي حطمت الأرقام القياسية بفضل تصميمها المتقدم كسيارة كهربائية، وسيقود الآن رحلة التطوير التقني لجميع السيارات الفاخرة المستقبلية من أوتوموبيلي بينينفارينا.

كما احتفت أوتوموبيلي بينينفارينا بانضمام أندريا نوڤيلو إلى فريقها الإداري في منصب الرئيس التنفيذي للعمليات، بعد أن ترقى من منصبه الحالي بصفته مديرًا للإنتاج. تجدُر الإشارة إلى أن نوڤيلو مهندس متمرس ذو خبرة كبيرة في تطوير المركبات الفاخرة وهياكلها، وقد شغل سابقًا مناصب متعددة في شركتي مازيراتي وبينينفارينا إس بي إيه قبل الانضمام إلى عائلة أوتوموبيلي بينينفارينا منذ تأسيسها في عام 2018.

وينضم العضوان الجديدان إلى فريق الإدارة الحالي الذي يضم ديڤ أمانتيا (مدير قسم التصميم) ودان كونيل (مدير العلامة التجارية) وجوستا هينينغ (مدير المبيعات). ويخطط الفريق الجديد هذا العام للكشف عن سيارة مذهلة كهربائية بالكامل تلبي متطلبات عملائها بابتكار تحف فنية نادرة غاية في الجمال جديرة لأن تحمل اسم بينينفارينا الأكثر فخامةً وأناقةً في عالم السيارات.

يعمل لدى أوتوموبيلي بينينفارينا الآن 116 موظفًا في مواقعها في مدينة كامبيانو بإيطاليا ومدينة ميونخ بألمانيا. ودخلت سيارة Battista GT الخارقة الكهربائية بالكامل مرحلة الإنتاج التجاري في صيف عام 2022، وبدأ تسليمها إلى العملاء في جميع أنحاء العالم في العام نفسه. وفي فبراير من هذا العام، كسرت باتيستا سلسلة من الأرقام القياسية في السرعة في حلبة ناتراكس في الهند، كان أبرزها تحقيق رقم قياسي عالمي مذهل بقطع مسافة ¼ ميل (حوالي 0.4 كم) في غضون 8.55 ثوانٍ فقط.

قد يعجبك ايضا