أوبل تخفض نحو 4100 وظيفة مع استهداف مصانع ألمانية

السبب تراجع المبيعات والاضطراب التكنولوجي

ستقوم شركة أوبل الألمانية لصناعة السيارات في مجموعة PSA بتقليص ما يصل إلى 4100 وظيفة، وستنضم إلى منافسيها في جميع أنحاء العالم في عملية إعادة التوطين وسط تباطؤ المبيعات والاضطراب التكنولوجي.

وقالت الشركة في بيان يوم الثلاثاء إن التخفيضات ستركز على المصانع الألمانية في روزلسهايم وإيزيناخ وكايزرسلاوترن، حيث ستعيد أوبل فتح برنامج إجازة طوعية للموظفين للقضاء على 2100 منصب بحلول عام 2025.

بالإضافة إلى ذلك ، وافقت شركة صناعة السيارات مع ممثلي العمال على أن يكون لديهم خيار لتخفيض 2000 وظيفة أخرى في شريحتين حتى عام 2029، على حد قول متحدث.

وقالت أوبل أيضًا إنها قررت زيادة الاستثمار في مصنع روزلسهايم، حيث ستقوم بتصنيع الجيل التالي من أوبل أسترا ابتداءً من عام 2021 كسيارة ذات خمسة أبواب ومن عام 2022 كستايشن واغن. وأكدت أن القرار كان بسبب التحسن في أداء المصنع.

يبلغ عدد العاملين في شركة أوبل حوالي 30000 موظف، بما في ذلك أكثر من 16000 موظف في ألمانيا.

وبينما نفست PSA الحياة في أوبل بعد استحواذها على الشركة من جنرال موتورز عام 2017، تكافح العلامات التجارية الألمانية لإثبات استعدادها للوفاء بمعايير الانبعاثات الأكثر صرامة، والتي يكاد يكون من المستحيل تلبيتها بدون سيارات كهربائية.

يمكن أن يكون الانتقال من محرك الاحتراق الداخلي الذي اخترعته ألمانيا فرض ضرائب على اقتصادها لأن السيارات البيئية تتطلب مكونات أقل وعملاً أقل.

وستقوم شركات صناعة السيارات بإلغاء أكثر من 80,000 وظيفة خلال السنوات القادمة. كما أعلنت PSA عن خططها في أواخر العام الماضي للاندماج مع شركة السيارات الإيطالية الأمريكية FCA Automobiles  وقالت إنها لن تغلق أي مصانع نتيجة للصفقة.

 

قد يعجبك ايضا