أندي بالمر يغادر أستون مارتن

اسمه ارتبط بالعصر الحديث لأستون مارتن

كجزء من تغيير إداري، ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن آندي بالمر الرئيس التنفيذي لشركة أستون مارتن سيغادر شركة صناعة السيارات البريطانية، على أن يحل محله توبياس مورس، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس- AMG بإعلان من الشركة يوم الثلاثاء، علماً أن دايملر تمتلك حصة 5 في المئة في أستون مارتن وتزودها بمحركات مرسيدس- AMG.

 

 

انضم بالمر إلى أستون مارتن في عام 2014 بعد أن عمل لدى نيسان لمدة 25 عامًا، وارتقى ليصبح كبير مسؤولي التخطيط وملازمًا رئيسيًا لرئيس نيسان السابق كارلوس غصن.

تجدر الاشارة الى أن أسهم أستون مارتن انخفضت بأكثر من 90 في المئة منذ طرحها الأولي في العام 2018، حيث تضررت الشركة من العرض الزائد لوكلائها، وتباطؤ عالمي بين مشتري السيارات الفاخرة.

وخسرت شركة صناعة السيارات نحو 120 مليون جنيه إسترليني (146 مليون دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى، ويرجع ذلك جزئيًا إلى إجبار المصانع والوكلاء على الإغلاق بسبب فيروس كورونا، مع الاشارة الى أنه في يناير كانون الثاني الماضي، اشترى الملياردير الكندي لورانس سترول حصة 20 في المئة في أستون مارتن مقابل 200 مليون جنيه إسترليني (263 مليون دولار)، مع سعي الشركة لجمع الأموال.

الإعلان المقتضب من أستون مارتن ذكر أن الشركة تراجع فريق إدارتها وستعلن ذلك عند الاقتضاء.

 

قد يعجبك ايضا