أخيرًا.. ماكلارين تكشف عن GT بقوة ٦١٢ حصانًا

لعشاق الأداء الرياضي المثير

أزاحت ماكلارين الستار مؤخرًا عن موديلها الجديد كليًّا GT، وهو رابع موديل يتم إطلاقه وفقًا إلى خُطة أعمال Track25 العائدة إلى الصانع البريطاني. ويُمكن للزبائن حجز الطراز الجديد من الآن، على أن يتم تسليم أوّل دفعة بنهاية عام ٢٠١٩ الجاري.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية يبدأ سعر GT اعتبارًا من ٢١٠.٠٠٠ دولار، في حين يبدأ سعر الطراز نفسه في المملكة المتحدة اعتبارًا من ١٦٣.٠٠٠ جنيه إسترليني.

تستعين السوبر-كار الجديدة بمحرك فئة V8 سعة ٤ لترات مزوّد بشاحنَي هواء “توربو”، يولّد ٦١٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٣٠ نيوتن/متر. ويتّصل المحرك بعلبة تروس فئة SSG من سبع نسب. ومع خاصية “التحكم بالانطلاق” يُمكن لـGT اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٣ ثوانٍ، والوصول إلى سرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في زمن ٩ ثوانٍ، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٢٦ كلم/ساعة.

تصميميًّا، جاءت GT تستعين بخطوط تصميمية طويلة وأنيقة مقارنة بباقي عروض ماكلارين، إلى جانب رفارف خلفية مفتولة العضلات، وهو ما يعزّز من مفهوم أن هذه السيارة تُناسب أكثر الرحلات الطويلة عن التسارع على حلبات السباقات.

ويصل الطول الإجمالي لـGT ٤.٧ أمتار، وهو ما يعني أنها أطول من أي سيارة ماكلارين أخرى في الفئتين “سبورتس” و”سوبر”.

وتزن GT الجديدة كليًّا ١٥٣٠ كلغ، أي أنها أخفّ وزنًا بأكثر من ١٣٠ كلغ “مقارنة بأقرب منافسيها”، كما تصل نسبة الطاقة للوزن ٣٩٩ لكل طن، وهو رقم مميّز للغاية.

وفوق هذا وذاك، تأتي أنظمة التعليق والتوجيه والكبح مصمّمة خصيصًا للسيارة، لتوفير أفضل تجربة قيادة ممكنة لسيارة غراند تورينغ على الإطلاق.

وبالنسبة إلى العجلات فجاءت قياس ٢٠ بوصة في الأمام و٢١ بوصة في الخلف، وهي مكسوّة بإطارات “بيريلي بي زيرو”.

 

قد يعجبك ايضا