أخيرًا.. الصين تسمح بتصدير السيارات المستعملة لتعزيز المبيعات

سوق السيارات المستعملة في الصين أصغر بكثير مقارنة بسوق السيارات الجديدة

سمحت وزارة التجارة الصينية مؤخرًا، بتصدير السيارات المستعملة؛ في خطوة تهدف إلى تعزيز المبيعات المحلية؛ إذ جاءت هذه الخطوة بعد انخفاض المبيعات في الصين للمرة الأولى منذ التسعينيات من القرن الماضي، بحسب تقرير لوكالة رويترز.

كما قامت الحكومة الصينية بإجراء تخفيضات جمركية مطلع العام الجاري، لمواجهة تدهور المبيعات. وأعطت وزارة التجارة حاليًا الضوء الأخضر لتصدير السيارات المستعملة من عشر مدن صينية؛ بما في ذلك بكين وشنغهاي ومقاطعة غوانغدونغ، لدعم صناعة السيارات في البلاد.

وفي بيان رسمي، قالت السلطات الصينية إنها ستقوم بتحديد الشركات التي يُمكنها التعامل مع هذه الصادرات، ودعت إلى استحداث اختبارات معينة لضمان جودة وأمان السيارات المستعملة المُصدّرة.

ويرى المسؤولون في البلاد أن هذه الخطوة سيكون لها مردود “ضخم”؛ ففي البلدان الأكثر تقدمًا تشكّل الصادرات حوالي ١٠٪ من مبيعات السيارات المستعملة بوجه عام. ولا يزال سوق السيارات المستعملة في الصين أصغر بكثير مقارنة بسوق السيارات الجديدة.

يُذكر أنه في عام ٢٠١٨، بيعت ١٣.٨٢ مليون سيارة مستعملة في الصين، أقل من نصف مبيعات السيارات الجديدة التي قُدرت بـ٢٨.٠٨ مليون وحدة في الفترة نفسها.

 

قد يعجبك ايضا