وداعًا للمفاتيح التقليدية ومرحبًا بمفتاح سوناتا الرقمي!

مفاتيح السيارة من منظار آخر

تستعدّ هيونداي لاستعراض تقنية “المفتاح الرقمي” بمعرض نيويورك الدولي للسيارات في دورته الحالية لعام ٢٠١٩، وذلك قبل تدعيمه بموديلها سوناتا هذا الخريف!

تقنية “المفتاح الرقمي” عبارة عن تطبيق يُمكن تحميله على الهواتف الذكية يُعدّ بديلًا للمفاتيح التقليدية، وهو يتبنّى تقنية “الاتصال بالمحيط القريب” التي ترصد الهواتف الذكية المُصرّح بها. وهناك كذلك هوائي مخصّص بتقنية “الاتصال بالمحيط القريب” مثبّت بمقبض باب السائق، مع توافر هوائي آخر من أجل تشغيل المحرك مثبّت بلوحة الشحن اللاسلكي في الكونسول الوسطي.

وبمجرّد التصريح والسماح لك، يدع المفتاح هاتفك الذكي يتحكّم في أنظمة السيارة المختلفة عن بُعد باستخدام تقنية “البلوتوث منخفضة الطاقة”. ويُمكن فتح وغلق السيارة، وتشغيل المحرك وأيضًا تفعيل نظام التحذير عند الطوارئ، ما دام لم يبتعد السائق مسافة تزيد على ٩ أمتار عن السيارة.

ويُمكن السماح لأربعة مُستخدمين على الأكثر استخدام المفتاح الرقمي، كما أنّ الإعدادات المفضّلة لكل مُستخدم يتم حفظها مع المفتاح، وهو ما يعني ضبط السيارة تلقائيًّا للمرايا الجانبية والراديو والنظام الصوتي ووضعية المقاعد، تبعًا لكل إعداد على حدة.

ولتعزيز مستويات الأمان استعانت هيونداي بنظام “تراستونيك” لحماية التطبيقات الإلكترونية بين المستخدمين. وبطبيعة الحال إذا ما كُنت مالك السيارة ستُمنح مستويات تحكّم وصلاحيات أعلى من المستخدمين التقليديين المصرّح لهم.

أمّا عن التطبيقات المستقبلية الأخرى التي ستعتمد على هذا التطبيق فيُمكن ذِكر تأجير السيارات، وإصدار تحذير عندما تسافر السيارة بعيدًا عن منطقة معينة، بالإضافة إلى الخصائص الأخرى للتحكّم عن بُعد مثل الركن الذاتي.

 

قد يعجبك ايضا