هل قابلتم AMG GT R وحش مرسيدس المكشوف الجديد؟

أجدد سيارة مكشوفة على الساحة الألمانية

من المنتظر ان تشق مرسيدس AMG GTR الرودستر لعام 2020 طريقها غداً الى عشاقها في مختلف أنحاء العالم بعدما تظهر رسمياً خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2019، حيث سيتواجد زميلنا فرنسوا حبشي لتغطية وقائع هذا الحدث العالمي الضخم الذي سيشهد العديد من الاطلاقات.

فبعد أن إختبرنا العديد من طرازات عائلة AMG GT وبالتحديد بعد ثلاث سنوات من إطلاق سيارة مرسيدس AMG GT R الكوبيه، التي سبق وإختبر زميلنا فرنسوا قيادتها، تمكن اليوم موقعنا من الحصول على الصور الرسمية الأولى للنسخة المكشوفة من هذه المركبة التي تعد أحدث وأجدد سيارة كشف ألمانية عالية الأداء.

على مستوى التصميم الخارجي لنسخة السقف المكشوف مرسيدس ايه ام جي جي تي ار  Mercedes AMG GT R نجد أن هذا الأخير مطابق نوعاً ما للنسخة الكوبيه، ومن الطبيعي الاختلاف في السقف القابل للإزالة بأجدد سيارات مرسيدس 2020 والتي نالت لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 بوصة، اضافة الى شاشة نظام ترفيهي معلوماتي بحجم 10.25 بوصة ومن الخارج  اطارات قياس 19 بوصة في الأمام و 20 بوصة في الخلف.

على المستوى الميكانيكي، زودت أجدد سيارة كشف من مرسيدس-بنز بمحرك شقيقتها الكوبيه نفسه، وهو محرك V8 سعة 4 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 577 حصان و 700 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل هذا القلب النابض مع قير اوتوماتيك من سبع سرعات ثنائي الكلتش .

والملفت أنه لا يوجد اختلاف في أرقام تسارع سيارة مرسيدس AMG GT R رودستر 2020 مقارنة بنسخة الكوبيه، لتتسارع السيارة الكشف ذات الأداء الرياضي من 0 إلى 100 كلم/س بزمن 3.6 ثواني. مع الاشارة الى أن هذا الأمر يخرج عما هو متعارف عليه باعتبار ان سيارات الكشف تحتاج دائماً إلى زمن أكثر في التسارع مقارنة مع نسخها الكوبيه بسبب زيادة وزن السيارة التي تمتلك محرك لإزالة السقف .

وبالاعتماد على المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في موتورز موشن تبلغ السرعة القصوى المحددة الكترونياً في سيارة مرسيدس AMG GT R  الكشف الجديدة 317 كم/س، مع العلم أن السرعة القصوى في نسخة الكوبيه من هذا الطراز تبلغ 318 كم/س .

تجدر الاشارة الى أن مرسيدس قررت انتاج 750 نسخة فقط من AMG GT R الرودستر، من دون الكشف عن سعره، ولكن من الطبيعي حسب فريقنا في موتورز موشن أن يكون أكثر من سعر AMG GT R كوبيه الذي يبدأ من 174,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 654,500 ريال سعودي.

 

قد يعجبك ايضا