هل تُطلق “بنتلي” نسخة كوبيه من “بينتايغا”؟

يبدو أن حُمى عروض الـSUV الكوبيه ستواصل التفشّي داخل مجموعة فولكسفاغن الألمانية لوقت ليس بالقصير؛ فبعد الكَشف مؤخرًا عن آودي Q8، ها هم الألمان يعكفون حاليًا على تطوير نسخة كوبيه مِن الموديل “بنتلي بينتايغا”، مثلما تُفيد بعض التقارير!

حسب تقرير صحفي لمطبوعة “أوتو بيلد” الألمانية؛ فإن النسخة الكوبيه مِن بينتايغا سيتم إطلاقها عام ٢٠١٩ المقبل. وإذا ما كانت هذه الشائعات صحيحة، فمِن المتوقع الحصول على سقف مائل بشدّة باتجاه المؤخّرة؛ مما قد يؤثر على المساحات المخصّصة لرؤوس الركّاب في قسم المقاعد الخلفية وعلى مساحات التحميل كذلك.

ولن تقف التغيّرات التصميمية عند هذا الحدّ؛ إذ قد تَستفيد تلك النسخة مِن السيارة الـSUV النخبوية فائقة التَرف مِن تحسينات منتصف العمر للموديل نفسه؛ لذا لن نتفاجأ عند رؤية المصابيح المحسّنة والصادمات المعدّلة، مع بعض التحسينات الأخرى داخل المقصورة.

ومِن غير المعلوم ماذا سيختبئ تحت الغطاء الأمامي للسيارة، وإن كُنا نتطلّع إلى الاستعانة بمحرك بنزيني فئة W12، على الأقل عند الإطلاق. ويولّد هذا المحرك ٦٠٠ حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن/متر مع النسخة الحالية مِن بنتلي بينتايغا؛ مما يساعد السيارة النخبوية على اختراق الحاجز المئوي مِن السكون في غضون ٤.١ ثانية، والوصول لسرعة قصوى مقدارها ٣٠١ كم/ساعة.

ويُمكن القول إن النسخة الكوبيه مِن بينتايغا ليست الوحيدة التي يتم تطويرها حاليًا؛ إذ تعمل الشركة الإنجليزية كذلك على تطوير نسخة عالية الأداء مِن تلك الـSUV النخبوية، قد تستفيد مِن طاقة حصانية عالية لمنافسة لامبورغيني أوروس التي تولّد ٦٤١ حصانًا، مع بعض التحسينات التصميمية هنا وهناك. وقد نرى تلك النسخة عالية الأداء مِن بينتايغا العام المقبل كذلك.

قد يعجبك ايضا