هل تنقذ شركة ناشئة ألمانية المحركات التقليدية؟

بالرغم من المعايير الصارمة المتعلّقة بالانبعاثات التي تُجبر الصانعين على الإسراع في تطوير أنظمة دفع كهربائية بالكامل، هناك شركة ناشئة ألمانية تريد أن تدفع بطوق النجاة لمحركات الاحتراق الداخلي التقليدية!

من خلال استخدام تقنية الأمواج الدقيقة النابضة عوضًا عن شمعات الاحتراق لإشعال الوقود، يزعم مهندسو شركة MWI Wave Ignition بأنهم قادرين على خفض استهلاك محركات البنزين والديزل بنسبة تصل إلى ٣٠٪ والانبعاثات الكربونية بنسبة ٨٠٪!

وتبحث الشركة الألمانية الناشئة حاليًا عن مشتري وشريك دولي، يساعدها على تسويق هذه التقنية وكذا تحسين وضعها المالي. وحسب مصادر مقربة، فإن شركة MWI تعقد حاليًا مباحثات مع صانعين من كوريا الجنوبية والصين، في تقرير أفادته مطبوعة “أوتوموتيف نيوز أوروبا”.

وعبر جعل محركات الاحتراق الداخلي أكثر كفاءة، قد نظل نرى السيارات التقليدية تسير على الطرقات لمدة أطول، وهو شيء قد يفضله بعض إن لم يكن معظم صانعي السيارات الذين لازالوا يضخون استثمارات في تقنيات تطوير محركات الاحتراق الداخلي.

أبرز ما بتقنية شركة MWI يتمثّل في أنه يمكن دمجها ببنية ومنصّات المحركات الحالية ولا تحتاج إلى إعادة تصميم كامل. هذا الأمر قد يكون له تأثير إيجابي في المُدُن التي تدرس حاليًا حظر السيارات التقليدية من السير على طرقاتها.

قد يعجبك ايضا