هل تبيع بيجو موديلاتها ٥٠٨ و٣٠٠٨ و٥٠٠٨ في الولايات المتحدة؟

بيجو-سيتروين الى الأسواق الأمريكية والكندية... در

تأكدت نيّة تحالف بيجو-سيتروين المتعلّقة ببيع سياراتها الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا الشهر الماضي على لسان الرئيس التنفيذي “كارلوس تافاريس” الذي قال إن بيجو وُكّلت إليها هذه المهمة.

وبذلك، يعود الصانع الفرنسي مرة أخرى إلى السوق الأمريكية بعد أن أنهى عملياته هناك في مطلع التسعينيات من القرن الماضي. ورغم أنه لم يتم الإعلان رسميًّا عن السيارات المنتظر بيعها هناك أفادت مطبوعة “أوتو نيوز” بأنهم سيكثّفون جهودهم على الموديلات المُدمجة ومتوسطة الحجم.

وفي هذا السياق، مِن المرجّح طرح الكروسوفر المدمجة ٣٠٠٨، وهو ما ألمح إليه الرئيس التنفيذي لبيجو “جان فيليبي إمباراتو” الذي قال: “عندما أطلقنا الموديل ٣٠٠٨ فإن التعليقات التي تلقيناها، تحديدًا من كاليفورنيا، كانت مذهلة، وأن هذه السيارة رائعة بحق.”

وقد يتم طرح الكروسوفر سباعية المقاعد ٥٠٠٨ في الولايات المتحدة الأمريكية كذلك، جنبًا إلى جنب مع الجيل الأحدث من السيدان والستايشن واغن متوسطة الحجم ٥٠٨. وقد يتم طرح الهاتشباك ٣٠٨ كذلك، لا سيما مع إطلاق جيل جديد في عام ٢٠٢٠ الذي قد ينافس تويوتا كورولا وفولكسفاغن غولف في أمريكا.

في النهاية، فإن لدى بيجو سيارات كافية للاختيار في ما بينها، مع الأخذ في الاعتبار أن الصانع الفرنسي يعرف السوق هناك جيدًا، لكن سيتوجب عليهم دراسة كل خطوة، مثلما قال “إمباراتو”: “نريد أن تكون عودتنا بطريقة متدرّجة قابلة إلى التوسّع، ولا نهدر المليارات في عملية التشغيل.”

 

قد يعجبك ايضا