“نيو” الصينية تُطلق كروسوفر كهربائية بقدرة ٥٣٦ حصانًا مع مدى يصل إلى ٥١٠ كلم

أزاحت شركة “نيو” (Nio) الصينية الستار مؤخرًا عن ثاني عروضها التجارية الكهربائية، وهي الـSUV متوسطة الحجم ES6.

وتحذو ES6 حذو الشقيق الأكبر ES8، وتستهدف قطاعًا أعرض من الزبائن الذي يرغبون في اقتناء عروض كهربائية بسعر في متناول اليد. وتصف شركة “نيو” التي يُشار إليها على أنها “تيسلا الصينية” موديلها الكروسوفر الكهربائي الجديد بأنه “SUV كهربائية ذكية، عالية الأداء ذات مدى طويل.”

وفي هذا السياق، تستعين ES6 بمحركين كهربائيين بقدرة ٥٣٦ حصانًا مع نظام دفع رباعي للعجلات في الفئة الأعلى تجهيزًا؛ إذ تستعين ES6 بمحرك مغناطيسي دائم عالي الكفاءة بقوة ٢١٥ حصانًا، إلى جانب محرك حثي عالي الأداء يولد ٣٢٢ حصانًا.

يُذكر أن المحرك الأول مسؤول عن القيادة اليومية مع السرعات المتوسطة والمنخفضة، بينما يوفّر المحرك الحثي مُعدّلات تسارع كبيرة على سرعات عالية. وتزعم شركة “نيو” أن ES6 أول سيارة كهربائية في العالم تستعين بمحرك حثي وآخر مغناطيسي لخفض التكلفة وتوفير قدرات عالية.

ويُمكن لـES6 اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٧ ثوانٍ والوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٢٠٠ كلم/ساعة. وهذه أرقام مميّزة، مثلها مثل مداها الذي يصل إلى ٥١٠ كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها مُجدّدًا.

ورغم أن الشركة التي تتّخذ من شنغهاي مقرًّا لها لم تذكر شيئًا يتعلق بوزن السيارة فإنها قالت إن الجسد مصنوع بالكامل من الألومنيوم، كما أن بعض الأجزاء من الشاسي جاء مصنوعًا من ألياف الكربون عالي الصلابة.

تصميميًّا، تُشبه ES6 كثيرًا شقيقتها ES8، سواء على صعيد الخطوط الخارجية أو الداخلية. أمّا على صعيد الأبعاد القياسية فنجد أن ES6 أقصر وأضيق؛ إذ يبلغ طولها وعرضها ٤.٨٥٠ و١.٩٦٥ ملم على الترتيب، كما جاءت قاعدة العجلات أقصر بدورها وتبلغ ٢.٩٠٠ ملم، وتأتي كذلك بخمسة أو سبعة مقاعد.

قد يعجبك ايضا