نيسان جوك الجديدة على الأبواب.. إطلاقها رسميًا في ٣ أيلول

تتبنى المنصّة الهيكلية CMF نفسها المدعمة برينو كليو وكابتور

كشفت نيسان عن ثالث صورة تشويقية لموديلها الكروسوفر المدمج المنتظر جوك ٢٠٢٠، قبيل إزاحة الستار عنه رسميًا في ٣ أيلول (سبتمبر) المقبل، يعقبه إطلاقه بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات في الشهر نفسه.

لم تكشف الصورة الجديدة عن الكثير كالعادة، لكنها تُظهر أن الكروسوفر الجديدة ستستعين بأضواء LED أثناء وضح النهار نحيفة تستقر فوق المصابيح الرئيسية الدائرية. ونرى كذلك شبك تهوئة أمامي أكثر بروزًا يشبه ذلك الذي رأيناه مع الموديلين روغ ومورانو الأحدث.

ويصعب استنباط ملامح تصميمية أخرى للوافد الجديد، لكن يبدو أن جوك الأحدث ستستفيد من دعامات حماية سفلية بلاستيكية وزوائد فضية اللون أسفل شبك التهوئة الأمامي.

على الأرجح، لن تختلف جوك الجديدة عن الطراز السابق في ما يتعلّق بالتصميم العصري الشبابي الجذّاب من خلال الاستعانة بزجاج أمامي منحدر ومؤخرة مفتولة العضلات، ناهيك عن خط السقف المنحني بشدّة باتجاه المؤخرة وغيرها من الملامح البارزة الأخرى.

ومن المتوقع طرح الكروسوفر الجديدة في الأسواق العام المقبل وهي تتبنى المنصّة الهيكلية CMF نفسها المدعمة برينو كليو وكابتور.

ولازلنا لا نعرف شيئًا عن الشق الميكانيكي للسيارة، لكن قد يتم تجهيزها بمحرك رباعي الأسطوانات سعة ١.٣ لترات مع شاحن هواء “توربو” بقوة ١٣٨ حصانًا و١٥٨ حصانًا.

وأشارت تقارير صحفية سابقة إلى إمكانية توفير نيسان لنسخة هجينة مزوّدة بشاحن بجوك المقبلة تتضمّن محرك بنزيني سعة ١.٦ لترات إلى جانب محرك كهربائي ومجموعة بطاريات بقوة ٩.٨ كيلوواط ساعة. ويمكن لجوك الهجينة السير بالوضعية الكهربائية وحدها عندئذ لمسافة ٣٠ كلم.

 

قد يعجبك ايضا