نيسان تستعد لإطلاق جوك، مع امكانية خيارات كهربائية

ايضاً نظام E-power مطروح بقوة

قد تضيف نيسان مجموعة نقل الحركة الكهربائية عندما تقوم بتحديث طراز جوك، والذي كان لها الفضل على نطاق واسع في ترويج فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة في أوروبا بعد إطلاقه عام 2010.

من المتوقع أن ينتقل جوك إلى منصة CMF-B لسيارات رينو-نيسان الصغيرة من منصة نيسان B، ما سيسمح له الوصول إلى تقنية المكونات الهجينة في سيارة كابتور، والتي ستوفر أول مجموعة قيادة من رينو تبدأ العام المقبل.

كذلك يمكن لهذا الطراز الحصول على نظام الدفع الهجين E-power من نيسان، والذي يستخدمه صانع السيارات في الميني فان الصغيرة في اليابان.

وقالت شركة نيسان أنها ستجلب E-power إلى أوروبا ولكنها لم تحدد مع اي طراز سيتم ذلك، علماً أن الشركة ستكشف عن الجيل الأحدث من جوك في 3 سبتمبر وقد اعترفت بأنها قد تأخرت باستبداله.

وستستمر نيسان بانتاج جوك في مصنعها في سندرلاند بإنجلترا للأسواق الأوروبية. وكانت ألغت في فبراير الماضي خططًا لبناء سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم X-Trail في المصنع نفسه، مشيرةً إلى عدم اليقين حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كسبب من الأسباب.

وكان جوك أفضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة مبيعًا في أوروبا حتى عام 2013 عندما تفوق عليها منافسين جدد مثل رينو كابتور وبيجو 2008. وفي العام الماضي، كانت جوك في المرتبة الثالثة عشر من بين الأكثر مبيعًا في فئتها، وانخفضت مبيعات جوك للأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بنسبة 8.8 بالمئة لتصل إلى 28891، في وقت قاد هذا القطاع طراز داسيا داستر التي بلغت مبيعاته 94،497، بزيادة 20 بالمئة.

الظهور العلني الأول لجوك لن يكون  في معرض فرانكفورت للسيارات في شهر سبتمبر باعتبار أن نيسان ستغيب عن هذا المعرض، ومعرض باريس للسيارات ايضاً. كما سيشمل الغائبون الآخرون من فرانكفورت تويوتا وفيات-كرايسلر، مما يعكس اتجاه شركات صناعة السيارات لاستخدام ميزانيات التسويق لعمليات الإطلاق المستقلة التي يتم بثها على الويب.

 

قد يعجبك ايضا