“ميني” تكشف عن نسخة محسّنة من كوبر إس جون كوبر ووركس

قامت “ميني” بإطلاق نسخة محسّنة لعام ٢٠١٩ من موديلها كوبر إس جون كوبر ووركس، تتفق مع أحدث معايير الانبعاثات الكربونية الصارمة في أوروبا.

وتزعم “ميني”، أنه برغم الاستعانة بمرشّح جديد للعوالق والجسيمات؛ لم يتغيّر أداء النسختين الأعلى أداءً من ميني الهاتشباك والمكشوفة؛ إذ لا يزال المحرك رباعي الأسطوانات المزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة لترين، يولّد ٢٢٨ حصانًا مع نسب انبعاثات تتراوح ما بين ١٥٧ و١٥٨ غرامًا/كلم مع علبة التروس اليدوية سداسية النسب، وما بين ١٤٠ و١٤٢ غرامًا/كلم مع علبة التروس الأوتوماتيكية ثمانية النسب.

وكانت الشركة الإنجليزية قد حدّثت العام الماضي من النسختين (ثلاثية وخماسية الأبواب) من عروضها، بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب، مع اعتماد علبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب لعروض جون كوبر ووركس حصريًا! ومع الاستعانة بعلبة التروس اليدوية سداسية النسب، يمكن للنسخ جون كوبر ووركس الكوبيه من الموديل ميني كوبر إس لعام ٢٠١٩، اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٦.٣ ثانية؛ بينما تأخذ النسخ المكشوفة زمنًا أطول بمقدار ٠.٣ ثانية للوصول للسرعة نفسها.

وتتضمن التجهيزات القياسية عجلات جون كوبر ووركس قياس ١٧ بوصة، ونظاميْ تعليق وكبح رياضيين وبعض اللمسات الأيرودينامية المتفرّدة، وكسوة جلدية للمقاعد الرياضية، وأضواء رئيسية وخلفية فئة LED وحسّاسات للأمطار وغيرها.

وجرى دمج مرشّح العوالق والجسيمات الجديد بنظام إخراج العادم الرياضي؛ مما يعني الحصول على هدير محبّب للمحرك وتلبية معايير الانبعاثات الكربونية الصارمة!

قد يعجبك ايضا