ميتسوبيشي ASX تنال تحسينات شاملة في جنيف

ليس موديلاً جديداً إنما نسخة محسنة

تقوم ميتسوبيشي بإزاحة الستار عن النسخة المحسّنة لعام ٢٠٢٠ من موديلها الكروسوفر المُدمج ASX من خلال نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات الشهر المقبل.

وبطبيعة الحال، هذه ليست موديلًا جديدًا وإنما نسخة محسّنة أخرى من تلك الـSUV التي تُعرف باسم RVR في آسيا وأوتلاندر سبورت في أمريكا الشمالية.

وإحقاقًا للحق، فإن هذه النسخة نالت تحسينات شاملة لم نرَ مثلها منذ إطلاق الطراز في عام ٢٠٠٩، وهو ما يجعلها أقرب من أي وقت مضى إلى باقي موديلات ميتسوبيشي الأحدث مثل إكليبس كروس.

جاءت أبرز التحسينات على المقدّم الذي بات يحمل مفهوم التصميم الأمامي لميتسوبيشي والذي يُعرف باسم “الدرع الديناميكي”، علمًا بأن ASX الأحدث تستفيد حاليًّا من شبك تهوئة أمامي بارز ومصابيح رئيسية جديدة أشبه بتلك التي رأيناها مع إكليبس كروس، إلى جانب لمبات LED مميّزة يمكن تتبّعها على إشارات الالتفاف ومصابيح الضباب، بالإضافة إلى عدم إغفال الصادم الأمامي الجذّاب الجديد.

أمّا عن الجهة الخلفية فنجدها تستعين بمصابيح جديدة فئة LED مع صادم أحدث يتضمّن دعامات حماية سفلية لمظهر وعوري معزّز. ومن ضمن التجهيزات الخارجة الجديدة هناك ثلاثة ألوان جديدة لطلاء الهيكل الخارجي: الأحمر الماسي والبرتقالي المُشمس والبني البلوطي.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أن ASX نالت بعض التحسينات الجديدة الأخرى منها النظام المعلوماتي الترفيهي SDA الذي بات يتضمّن حاليًّا شاشة أكبر عاملة باللمس قياس ٨ بوصات، إلى جانب نظام ملاحة فئة “توم توم”، بخلاف التطبيق الإلكتروني الذي يفحص مستوى الوقود ويوفّر إرشادات ملاحية لأقرب محطّة بنزين، وغيرها.

وفي أوروبا، ستتوافر ASX الأحدث لعام ٢٠٢٠ بمحرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة لترين يتصل بعلبة تروس يدوية خماسية النسب أو علبة تروس واحدة متبدّلة باستمرار CVT مع وضعية قيادة “رياضية” من ست سرعات، ناهيك بإمكانية توافر نسختين إحداهما دفع أمامي أو رباعي للعجلات. ولم توفّر الشركة اليابانية معلومات أخرى عن المواصفات الفنية للمحرك، لكن مع النسخة أوتلاندر الأكبر المخصّصة في الأسواق الأوروبية، يولد المحرك عادي السّحب ١٤٨ حصانًا و١٩٥ نيوتن/متر من عزم الدوران.

 

قد يعجبك ايضا