من معرض جنيف 2019 فولفو تُزيح الستار عن XC90 المحسّنة الجديدة

ما هي أبرز التحسينات على طراز فولفو أكس سي 90؟

كشفت فولفو مؤخرًا عن النسخة المُحسّنة بعمق من موديلها XC90 لعام ٢٠٢٠، وهو يتوافر بخيار محرك مُتطوّر اقتصادي في استهلاك الوقود مع نظام استعادة طاقة الكبح المهدرة، إلى جانب خيارات المحركات التقليدية الأخرى.

إنّ الجمع ما بين نظام استعادة طاقة الكبح الحركية المهدرة KERS ومحركات فولفو التقليدية في أنظمة دفع كهربائية مُدمجة جديدة، نجده تحت شعار “B” الجديد للصانع السويدي.

توفّر أنظمة الدفع الهجينة الجديدة خفضًا ملحوظًا في استهلاك الوقود يبلغ ١٥٪، فضلًا عن الحدّ من نِسب الانبعاثات الكربونية، علمًا بأن طرازات فولفو المدعّمة بشعار “B” ستكمّل الخيار الهجين الحالي T8 Twin Engine المتوافر في XC90 الأحدث.

وعلى صعيد الخطوط الخارجية، إذا ما وجدت صعوبة في ملاحظة التحديثات الجديدة فلست وحدك؛ إذ بخلاف العجلات الجديدة وخيارات طلاء ألوان الجسد الخارجي الجديدة، والاستعانة بتصميم عصري لشبك التهوئة الأمامي لم يتغّير شيء آخر بشكل كبير.

يُذكر أن أبرز التحسينات طالت المقصورة الداخلية مع توافر ترتيب وضعيات جديدة للجلوس داخلها؛ إذ بخلاف وضعية المقاعد الأربعة المستقلة في النسخة Excellence وأيضًا وضعية المقاعد السبعة التقليدية يُمكن اختيار وضعية جلوس جديدة تمامًا من ستة مقاعد.

وفي ما يتعلّق بالشق التقني، جرى توافر العديد من الأنظمة الإلكترونية النشطة مثل خاصية المساعدة بالتوجيه مع نظام “السلامة المُدُنية” ونظام رصد الزوايا غير المرئية. وما زالت فولفو تؤكّد على أن نظام “السلامة المُدُنية” مع خاصية الكبح التلقائي هو الوحيد المتوافر حاليًّا في الأسواق والقادر على رصد المشاة وراكبي الدراجات وأيضًا الحيوانات كبيرة الحجم. أيضًا دعّمت فولفو موديلها المحسّن بنظام “تخفيف وطأة المسار القادم” Oncoming Lane Mitigation، الذي سبق تدعيمه مع الطراز الشقيق XC60.

وبالنسبة إلى النظام المعلوماتي الترفيهي “سنسوس” (Sensus) فجرى تحديثه، كما بات يتوافق مع نظام “أندرويد أوتو” وليس “آبل كار بلاي” فقط كما كان الحال سابقًا.

 

 

قد يعجبك ايضا