من أودي و بي ام دبليو الى انفينيتي وميتسوبيشي: إليكم أبرز الطرازات المتوقعة لمعرض شنغهاي 2019

ما هي الطرازات المتوقعة والمنتظرة في معرض شنغهاي للسيارات 2019؟

بدءًا من سيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالكهرباء بالكامل وحتى سيارات المدينة المستقلة، فإن معرض شنغهاي للسيارات 2019 سيوفر لنا فرصة للتعرف على العديد من الطرازات التي لم نكن لنتوقعها في هذا المعرض.

سارع ازدهار السيارات في الصين إلى تسريع نمو معرض شنغهاي للسيارات. في السنوات الأخيرة ، تخطت بعض عمليات الإطلاق البارزة حقا أرضياتها، متنافسة مع تلك الموجودة في معارض مثل جنيف وباريس وطوكيو. الموعد أمام الصحافة سيكون في 16 أبريل، وأمام الجمهور لمدة أسبوع من 18 أبريل.

وبالنظر إلى التقارب الحاصل ما بين السوق الصيني في الآونة الأخيرة مع المحركات الكهربائية بالكامل، فإننا نتوقع الكثير من الموديلات ذات الانبعاثات الصفرية والعروض الكهربائية التي، مثل العادة، لم يتم بعد الإعلان عنها بإنتظار الكشف عنها أمام زوار هذا الحدث الصيني في المنصات. هنا اشير الى أن موتورز موشن ستواكب هذا الحدث من أرض معرض شنغهاي لتعرفكم بالصوت والصورة عن أبرز ما قدمه الصانعون.

نموذج أودي AI:me

بدلاً من تقديم صور أو نموذج عن سيارة جاهزة للإنتاج، قررت أودي Audi هذا العام الإعلان عن مفهومها في شنغهاي، والذي أطلقت عليه AI:me ، من خلال إسكتشات مرسومة باليد. وتدعي الشركة الألمانية أنها تحضر سيارة مدينة جديدة ذاتية القيادة مصممة لتتناسب مع المدن الضخمة.

بنتلي مولسان دبليو. الطبعة من قبل مولينر

تحتفل بنتلي بالذكرى المئوية لتأسيسها هذا العام، ونتيجة لذلك، من المنتظر ان تكون لها لمسة خاصة في كافة الأحداث الدولية ومنها معرض شنغهاي للسيارات 2019. وتخطط الشركة البريطانية لإقامة منصة مزدحمة في شنغهاي، تضم النسخة المحدودة مولسانMulsanne W.O. Edition ، بنتايغا الهجين Bentayga Hybrid ، والجيل الثالث من كونتيننتال جي تي Continental GT وبنتلي انتاج عام 1930  Bentley 8 Liter 1930، التي كانت لمؤسس الشركة والتر اوين بنتلي Walter Owen Bentley.

بي ام دبليو  BMW X3M و  X4M

نظرة بي ام دبليو نحو سوق سيارات الـ SUV المدمجة ستظهر في الصين وبالتحديد في معرض شنغهاي هذا العام، حيث المنافسن كثر وأبرزهم ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو  Alfa RomeoStelvio Quadrifoglio. سيوفر كل من طرازي X3M   و X4M  الكوبيه SUV والمتطابقة ميكانيكياً محرك بنزين بسعة 3.0 لتر من ست اسطوانات بقوة 476 حصانًا أو 506 حصانًا، وقوة دفع بالعجلات الأربع، ومجموعة من أنظمة الشاسيه الجديدة.

كذلك ستشهد منصات بي ام دبليو في شنغهاي عرض الفئة الثالثة ذات قاعدة العجلات الطويلة والتي تم انتاجها في مصنع شينيانغ خصيصاً للسوق الصيني والتي تقدم مساحة أقدام اضافية وفتحة سقف بانورامية ونظام المساعد الذكي من بي ام دبليو كتجهيز قياسي.

إنفينيتي Qs Inspiration

إكتشفت هذه السيارة قبل التوجه الى معرض شنغهاي من خلال تغريدة لرئيس قسم التصميم لدى نيسان وانفينيتي الفونسو ألبايسا ومساعده كريم حبيب وستطل بشكل رسمي في في معرض شنغهاي الصيني والتي استوحيت من سيارة الصالون Q45  انتاج عام 1989 اضافة الى تموذج Q Inspiration الذي تعرفنا عليه في العام 2018. وستتضمن هذه المركبة لغة التصميم الخارجي الأحدث من إنفينيتي والمقصورة الداخلية الفسيحة التي ركزت على السائق بشكل خاص اضافة الى الراحة الكبيرة لمختلف الركاب.

تشكيلة كارما “Big-Three

تعاونت Karma Automotive ومقرها كاليفورنيا مع شركة التصميم الايطالية Pininfarina لإطلاق ثلاثة موديلات جديدة في شنغهاي. حتى الآن ، تعتبر هذه السيارة الكوبيه المنخفضة الأداء هي السيارة الوحيدة التي أعلنت عنها الشركة، لكن من المقرر أن يتم الكشف عن الجيل القادم من الصالون Revero ونموذج Karma Vision  في المعرض حيث يهدف هذان الطرازان إلى دفع Karma إلى سوق السيارات الكهربائية EV العالمي، من خلال مجموعة منتجات لمنافسة Tesla و NIO.

نموذج مرسيدس GLB

مرسيدس ستعرض أحدث إضافة إلى مجموعة سيارات الدفع الرباعي SUV المتنامية، مع منافس جديد لسيارات BMW X1، يحمل الاسم GLB ، وستبنى على نفس قاعدة التي تعتمد عليها الفئة A والفئة  Bالهاتشباك، ولكنها مزودة بهيكل مربع الشكل، وارتفاع أطول للقيادة ومجموعة من المواد البلاستيكية الخارجية، علماً انها ستقدم بشكل نموذج.

ميني كلوبمان المحدثة

ميني البريطانية التي تنتمي لمجموعة بي ام دبليو ستقدم نسخة محدثة لمنافستها التقليدية فولكسفاغن غولف في معرض شانغهاي 2019. التعديلات التي نالها هذا الطراز تبدو دقيقة، مثل إعادة تصميم فتحة MINI في العام الماضي. وتُظهر اللقطات مجموعة من السبائك الطازجة والمصابيح الأمامية الجديدة والشارات المحدثة ومصابيح LED الخلفية التي تحمل علامة الاتحاد.

نموذج مييسوبيشي  E-Yi

يعدّ Mitsubishi E-Yi نسخة محدثة من Engelberg Tourer ويمثل مفهومًا جديدًا للطرازات الهجينة، وهو يعمل بنظام الدفع الرباعي، ومقصورة مكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد، وهو عبارة عن سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مصممة لتتوافق مع حياة شنغهاي. وتتكون مجموعة الحركة من محرك بنزيني رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر ومحرك كهربائي، ما يوفر مدى كهربائي بالكامل يبلغ 43 ميلًا ومدى الإجمالي يتخطى 400 ميل.

بورشه كايان كوبيه لعام 2020

قفزت بورشه إلى فئة سيارات الكروسوفر الكوبيه مع طراز كايان كوبيه. وسيتم استبدال شكل كايان الصندوقي بآخر يشبه الفاستباك، ويهدف إلى إرضاء الزبائن الذين يفضلون الأسلوب على المادة. وفي حين أن صندوق الامتعة الخلفي في Cayenne Coupe أقل تنوعًا بالتأكيد من الطراز القياسي، توفر الجهة الخلفية ذات الجناحين في Coupe ما يكفي من الجاذبية ليقوم مسؤول الموقف بركن السيارة في الأماكن الأمامية. وتهدف بورشه الى منافسة طراز بي ام دبليو اكس 6 وسيطل آسيوياً من بوابة معرض شنغهاي علماً انه زود بمحرك 3.0 ليترات بقدرة 330 حصاناً وآخر 4.0 ليترات مع توربو يولد 534 حصاناً.

صالون NIO الجديد

صانع السيارات الصينيNIO  سيقدم مركبة فاستباك صالون جديدة في المعرض، وستكون كهربائية بالكامل. لم يتم الإعلان عن اسم هذه السيارة الكوبيه الأنيقة ذات الخمسة أبواب، لكنها ستكون كهربائية بالكامل وستنضم إلى سيارات الدفع الرباعي ES6  و ES8 في تشكيلة العلامة التجارية.

 رينو  K-ZE

ستكشف رينو عالمياً عن سيارتها الكهربائية الجديدة الـ SUV، والتي تحمل الاسمK-ZE . ومن المقرر أن يتم بناء هذه المركبة في الصين، بعد الاتفاق ما بين رينو وشركة دونغ فنغ. ويبلغ المدى الذي تقطعه هذ المركبة نحو 155 ميلًا قبل الحاجة لإعادة شحنها من جديد، ما يجعله قادرًا على المنافسة مع نموذج هوندا إي بروتوتايب e Prototype الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا. وستصل K-ZE إلى صالات العرض الصينية في العام 2019، قبل طرحها في جميع أنحاء العالم.

فولكسفاغن  ID. Roomzz

بسبب إطلاقها في الأسواق الصينية في عام 2021، تعد.ID. Roomzz  سيارة دفع رباعي بالحجم الكامل مصممة لكي تكون أكبر من Crozz ID. ضمن مجموعة فولكسفاغن الكهربائية المتنامية. وسيتم تصميم هذا النموذج على منصة MEB الكهربائية بالكامل من فولكسفاغن، ويتميز بمقاعد داخلية قابلة لاعادة البرمجة، وقدرات قيادة ذاتية من المستوى الرابع ومجموعة من الأبواب المفتوحة في الخلف.

 

 

قد يعجبك ايضا