مفيدة في منطقتنا العربية: فورد فوكس تُطوِّر تقنية لاكتشاف “حُفر الطريق”

في معظم أنحاء الوطن العربي، نعاني دائمًا مِن وجود حفر على الطريق تتسبّب في أضرار عديدة بسياراتنا مِنها الإطارات وأنظمة التعليق تحديدًا، ناهيك بأنّها تتسبّب في شعورنا بعدم الراحة في أثناء السير. لذا، فكلنا حتمًا سنقدّر محاولة فورد تقليل الضرر الناتج عن هذه الحفر المزعجة على الطريق!

تمكّنت فورد مِن تطوير تقنية خاصّة ترصد هذه الحفر على الطريق؛ إذ تستشعر اقتراب العجلات مِن حفرة ما، ثمّ تقوم بتعديل وضبط نظام التعليق للحدّ مِن أضرار الوقوع فيها!

وما يَحدث بعد ذلك أن العجلات لا تسقط في أبعد نقطة مِن قاع الحفرة، كما يستجيب نظام التعليق الخلفي بصورة أسرع مقارنة بنظام التعليق الأمامي، وذلك بفضل التحذير السريع الذي يتلقّاه في أجزاء مِن الثانية مِن حسّاسات الاستشعار الأمامية.

ستظهر هذه التقنية الجديدة في فوكس الجديدة كليًّا والمنتظر أن تصل لصالات العرض الأوروبية هذا الصيف، بوصفها جزءًا مِن نظام التحكّم المستمر بالمخمّدات CCD، والذي يقوم بضبط استجابة نظام التعليق بشكل آني لحظي؛ إذ تتمّ مراقبة ورصد معطيات أنظمة الكبح والتوجيه وأيضًا الجسد الخارجي ونظام التعليق بصفة مستمرّة في زمن قصير للغاية يصل إلى ٢ ميللي ثانية!

قد يعجبك ايضا