مع رينو زوي.. لا تشغل بالك بالمدى المقطوع بعد الآن!

يصل مداها الكهربائي المقطوع إلى ٣٩٥ كلم

باتت السيارات الكهربائية أسهل في التعايش معها خلال السنوات القليلة الماضية، ويعود الفضل في ذلك إلى التطوير المستمر في تقنيات البطاريات المدعّمة وتزايد عدد محطات الشحن باطراد في العديد من الدول حول العالم.

لكن، برغم كل شيء ما زال مدى المسافة الذي تقطعه هذه السيارات من الأمور المقلقة عند العديد من الزبائن المحتملة، لذا قامت رينو مؤخرًا بإطلاق حملة دعائية في صورة إعلان هزلي يوضّح مزايا رينو زوي الكهربائية الجديدة، تحديدًا في ما يتعلّق بمدى بطاريتها الكهربائية.

في هذا الإعلان الترويجي القصير الذي لا يتعدّى نصف الدقيقة، نتعرّف معًا على مزايا الاستعانة بسيارة هاتشباك كهربائية صغيرة مثل زوي، والأهم من هذا وذاك تسليط الضوء على حقيقة مهمة وهي أن ملّاكها لن يتوجّب عليهم التأقلم مع السيارة؛ إذ إن الغرض منها ليس تغيير نمط حياتك اليومي، حتى لو كان يتضمّن عدم استخدام دورات المياه العامة في أثناء الرحلات الطويلة، وإنما التبوّل على قارعة الطريق!

كانت زوي الأحدث لعام ٢٠٢٠ جرى طرحها في الأسواق الأوروبية هذا الخريف، ويصل مداها الكهربائي المقطوع إلى ٣٩٥ كلم، بفضل مجموعة بطاريات بقوة ٥٢ كيلوواط ساعة تَدعُم الشحن السريع. يمكن شحن السيارة من خلال شاحن سريع بقوة ٥٠ كيلوواط لمدة ٣٠ دقيقة، وهو ما يوفّر لك مدى يبلغ ١٤٥ كلم، في حين مع استخدام شاحن بقوة ٢٢ كيلوواط لمدة ساعة، يمكن السير بزوي لمسافة تصل إلى ١٢٦ كلم.

في ما يتعلّق بأدائها؛ يمكن للهاتشباك الصغيرة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ١٠ ثوانٍ قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ١٤٠ كلم/ساعة عندما تُدعّم بمحرك كهربائي قوي بقدرة ١٣٣ حصانًا. وهناك كذلك محرك آخر بقدرة ١٠٨ أحصنة، يمكن للزبائن اختياره مع زوي الجديدة كليًّا لعام ٢٠٢٠.

 

 

 

قد يعجبك ايضا