معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019: صحة وعافية أو معاناة

سيطرة ألمانية متوقعة

تتوجه أنظار عشاق السيارات الى معرض فرانكفورت الدولي للسيارات IAA الذي يُعد المعرض التجاري الأكثر أهمية في العالم للتنقل والنقل والخدمات اللوجستية.

عندما تم تنظيمه للمرة الأولى عام 1897، تم تقديم 8 سيارات فقط. ومنذ ذلك الوقت، نما المعرض لدرجة أن المنظمين أجبروا على تقسيمه. ومنذ عام 1991 يتم تنظيم معرض للمركبات التجاريةIAA  في السنوات الزوجية في Hanover ، وآخر  IAA في السنوات الفردية في فرانكفورت. المعرض هو أكبر معرض للسيارات في العالم وهو مفتوح لكل من المحترفين وكذلك الزوار من القطاع الخاص. يستخدم المصنّعون المعرض بانتظام لتقديم سيارات ومنتجات جديدة وكذلك دراسات ونماذج لأول مرة. ويمثل هذا المعرض المنصة الدولية لجميع أولئك الذين يطورون أو يصنعون أو يستخدمون سيارات الركاب. في IAA ، سيتم عرض العديد من العروض العالمية الأولى التي تسلط الضوء على القوة والاستدامة المبتكرة لصناعة السيارات. كما ينصب التركيز على السيارات الفعالة التي تتوافق مع الطلب المتزايد للعملاء على الجودة والسلامة والراحة والتصميم. من الموضوعات المهمة الأخرى في فرانكفورت هذا العام التنقل الكهربائي والسيارات “المتصلة”. يرافق المعرض العديد من المحاضرات والعروض التقديمية والمناقشات حول موضوعات مثل نتائج البحث والتطوير في صناعة السيارات، والتي تكمل برنامج المعرض.

عام 2017 إمتد معرض فرانكفورت على مدى 11 يومًا من 14 سبتمبر إلى 24 سبتمبر، وشارك فيه حوالي 994 عارضًا من 39 دولة وزاره نحو 800000 من المهتمين في عالم سيارات.

وللعام 2019 ايضاً سيمتد المعرض على مدى 11 يوماً من الخميس 12 سبتمبر إلى الأحد 22 منه.

 

بي ام دبليو الفئة الأولى

لطالما كان طراز بي إم دبليو الفئة الأولى الهاتشباك غريبًا إلى حد ما في عالم السيارات الصغيرة، حيث كان يتم تقديمه دائمًا بتخطيط رياضي للعجلات الخلفية ومحركات من 6 اسطوانات. لكن هذه الحال لا تنطبق على الجيل الثالث من هذه المركبة الذي تم الكشف عنه حالياً.

تم بناء الفئة الأولى على منصة دفع أمامي، وتحديداً منصة FAAR الخاصة بمجموعة بي ام دبليو والتي استخدمت للمرة الأولى مع هذه الاتشباك الجديدة.

ومن خلال استخدام منصة  FAAR، نالت الفئة الأولى الجديدة تحسينات على مستوى المساحة الداخلية بفضل تركيب المحرك المستعرض ونفق مركزي منخفض. وتؤكد بي ام دبليو ان المساحة أعلى في المقصورة وصندوق التحميل الخلفي مقارنة بالفئة الأولى الحالية، اضافة الى مساحة أكبر على مستوى الركبة بمقدار 1.18 بوصة في الخلف و 0.7 قدم مكعب إضافية في الصندوق، علماً انه سيتم تقديم هيكل من خمسة أبواب فقط هذه المرة.

وكما هو متوقع، فإن المحرك الأكثر قوة في الهاتشباك الجديدة هو محرك توربو سعة 2.0 لتر بقدرة 306 حصان، مزود بخاصية الدفع الرباعيM135i xDrive ، والذي يتصل أيضًا بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق.

بي ام دبليو أكدت بدء مبيعات الفئة الأولى الجديدة في الخريف، وظهور لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر 2019. وعلى الرغم من أن السيارة غير متوقعة للبيع في أسواق الولايات المتحدة، إلا أننا سنرى التقنيات نفسها المستخدمة في هذه السيارة مع الفئة الثانية جران كوبيه التي ستظهر في معرض لوس أنجلس للسيارات في نوفمبر.

الأخبار السارة لعشاق مركبات الدفع الخلفي هي أن بي ام دبليو ملتزمة بتقديم ذلك في الفئة الثانية الكوبيه القادمة. ونعم ، السيارة سوف تنال نسخة  M2.

 

فولكسفاغن ID 3

أكدت شركة فولكسفاغن أن أول عضو من عائلة السيارات الكهربائية ID الخاصة بها سيكون طراز ID 3 وقد بدأت الشركة بقبول طلبات المسبقة في أوروبا.

ولسوء الحظ ، فإن الولايات المتحدة ليست على قائمة الأسواق المخطط لها. بدلاً من ذلك ، سيكون الظهور الأول للعائلة الكهربائية من فولكسفاغن طراز كروسوفر صغير عائد لنموذج ID Crozz  لعام 2017، حيث من المقرر تقديمه عام 2020.

ستُطلقID 3، التي تم استعراضها وفقًا لمفهوم ID Neo لعام 2016 ، لاول مرة عالمياً في شهر سبتمبر في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019، مع تسليمها في منتصف عام 2020. ولم يتم تأكيد الأسعار بعد، لكن الشركة تستهدف السعر الأساسي في سوقها المحلية في ألمانيا أقل من 30 ألف يورو اي حوالي 33600 دولار.

اشارة الى ان أول 30 ألف مثال سيكون إصدار ID 3  النسخة الأولى وبسعر يبدأ من 40,000 يورو. وتتوقع الشركة ارتفاع الطلب على طراز ID 3 بأكثر من 100000 وحدة في السنة. كما ستقدم فولكسفاغن ID 3 مع ثلاثة خيارات من البطارية والمدى على شحنة واحدة تبدأ بنحو 200 ميل وتصل الى أكثر من 300 ميل. ويعتقد أن البطاريات تأتي بقدرة 45 و 58 و 77 كيلو واط في الساعة. ومن المتوقع أن يعمل محرك كهربائي منفرد على تشغيل المحور الخلفي، لكن قد توفر الشركة بعض بدائل الدفع الرباعي عبر محرك كهربائي لكل محور، والذي يمكن لمنصة MEB للسيارة القيام به.

ستشمل جميع نماذج ID في المستقبل علامة ID في الاسم والى جانبه رقم يشير أيضًا إلى القابلية لتوسعة الموديلات أعلى وأسفل. وتم اختيار الرقم 3 لأنه يقترح وضعه في الفئة المدمجة، ويشير أيضًا إلى أن هذه هي السيارة الرئيسية الثالثة في فولكسفاغن بعد بيتل و غولف.

وقالت مجموعة فولكسفاغن في مارس إنها تخطط لإطلاق 70 مركبة كهربائية بنهاية عام 2028، أعلى من الخطة السابقة التي يبلغ عددها 50 فقط. وسيأتي العديد منها من علامة فولكسفاغن، بما في ذلك إصدار إنتاج من مفهوم ID Roomzz في عام 2021، الخلف الروحي لميكروباص في شكل نسخة إنتاج لمفهوم ID Buzz حوالي عام 2022، اضافة الى سيارة سيدان تمت معاينتها بواسطة مفهوم ID Vizzion.

ولضمان حصول العملاء على مكان لشحن سياراتهم على الطريق، تعمل مجموعة VW جنبا إلى جنب مع العديد من شركات صناعة السيارات الأخرى كجزء من مشروع  Ionityالذي يهدف إلى إنشاء 400 محطة شحن سريع على طول الطرق الرئيسية والطرق السريعة في أوروبا بحلول عام 2020، وسيتم التوسع أيضًا في مناطق أخرى. وستقدم أجهزة شحن Ionity شحنًا يصل إلى 350 كيلووات، والذي يمكنه شحن بطارية قابلة للتطبيق بسعة 80 بالمائة في 15 دقيقة أو أقل.

بورشه تايكان

أعلنت شركة بورشه أنه سيتم الكشف عن سيارتها تايكان في شهر سبتمبر، مما يشير إلى ظهورها لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019، علماً ان نموذج Mission E  ظهر ايضاً لأول مرة منذ أربع سنوات في المعرض نفسه.

عندما تكشف بورشه أخيرًا عن تايكان، من المحتمل أن يتصدر طراز الـ 600 حصان ومدى الـ 300 ميل العناوين. كما نتوقع أن تكون هناك بدائل إضافية مثل العادة مع بورشه.

من المتوقع أن تعكس الأسعار ذلك الخاص بطراز باناميرا، لذلك يجب أن تبدأ الأسعار بحوالي 87,000 دولار وتصل إلى 150,000 دولار أو حتى 200,000 دولار في أعلى مستوياتها. وستقدم شركة بورشه أيضًا نظام شحن جديد بقوة 800 فولت يمكنه شحن جهاز تايكان إلى 80٪ في حوالي 15 دقيقة.

وقام حوالي 20.000 من المتحمسين بطلب مسبق لهذا الطراز، وهو ما يعادل السنة الأولى من الانتاج التي تم التخطيط لها في الأصل. ونظرًا للطلب القوي، قررت شركة بورشه مضاعفة الإنتاج إلى 40،000 وحدة سنويًا.

كذلك تتوقع بورشه أن 50 في المئة من تشكيلة طرازاتها ستعمل على الكهرباء فقط بحلول عام 2025، مع الاشارة الى ان شركة السيارات الألمانية تقوم حالياً باختبار تايكان كروس توريزمو بجانب سيارة تايكان السيدان، وفي فبراير أكدت بورشه أن سيارتها التالية من ماكان ستكون كهربائية بالكامل.

قد يعجبك ايضا