معرض باريس: سيات تاراكو الكروسوفر الجديدة

استغلت “سيات” الزخم الكبير لمعرض باريس الدولي للسيارات، وأزاحت الستار عن أكبر عروضها الكروسوفر قاطبة: الموديل تاراكو.

تُصنّف تاراكو الأحدث لعام ٢٠١٩ في مرتبة أعلى على صعيد الحجم من الشقيق أتيكا، كما تتضمّن تصميمًا مميّزًا يُلمّح إلى لغة تصميمية مستقبلية للشركة الإسبانية.

وفي هذا السياق، جاءت المقدّمة يهيمن عليها شبك تهوية أمامي ضخم، يُجانبه مصباحان رئيسيان فئة LED مع أضواء أثناء وَضح النهار تحمل بصمة مميّزة. وتستعين الكروسوفر الجديدة كذلك بدعامات حماية بلاستيكية سفلية، وخطوط تصميمية قوية مع وفرة من زوائد الكروم هنا وهناك.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تُذكرنا بسكودا كودياك، وإن استفادت تاراكو من لوحة قيادة أكثر تمايزًا ومقود جذّاب ونظام معلوماتي ترفيهي بشاشة قياس ٨ بوصات مع تقنية التحكم بالإيماءات. ومن ضمن التجهيزات الأخرى، لا يمكن إغفال لوحة العدادات الرقمية قياس ١٠.٢٥ بوصة، كما تسع المقصورة حتى سبعة ركاب.

وبالحديث عن التقنيات المعتمدة؛ يمكن القول إن تاراكو جاءت متخمة بالعديد من الأنظمة المساعدة للسائق منها مثبت السرعة المتأقلم وذلك لرصد الزوايا غير المرئية ونظام التعرف على لوحات الطريق ومساعد السير في أثناء الاختناقات المرورية، وغيرها.

ميكانيكيًا، هناك ثلاثة محركات مختلفة: المحرك القياسي بنزيني من أربع أسطوانات سعة ١.٥ لتر مزود بشاحن هواء “توربو”، ويولد ١٤٨ حصانًا. ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس يدوية خماسية النسب ترسل عزم الدوران للعجلات الأمامية. وهناك محرك بنزيني أكبر بسعة لترين مع شاحن هواء “توربو” بدوره. يولد هذا المحرك ١٨٧ حصانًا، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب فئة DSG ترسل عزم الدوران للعجلات الأربع.

وأخيرًا، يتوافر محرك ديزل وحيد من أربع أسطوانات سعة لترين، وهو قادر على توليد ١٤٨ أو ١٨٧ حصانًا. وفي وقت لاحق، ستُدعم تاراكو بتقنيات بديلة لأنظمة الدفع؛ مما يُلمح إلى إمكانية اعتماد نظام دفع هجين مزود بشاحن في المستقبل القريب.

قد يعجبك ايضا