“معرض باريس”: إطلاق آودي SQ2 بمحرك قوي يولّد ٣٠٠ حصان

بعد شهور من التجارب والْتقاط صور تجسّسية لها في مناسبات عدّة؛ باتت آودي SQ2 جاهزة للانطلاق رسميًا من خلال معرض باريس الدولي للسيارات بعد أيام قليلة.

وجاءت أعلى فئة من الكروسوفر المدمجة الصغيرة Q2، مجهّزةً بمحرك عروض S3 الشقيقة؛ تحديدًا المحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين، المزوّد بشاحن هواء “توربو”، والذي يولّد ٣٠٠ حصان تقريبًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٠٠ نيوتن-متر، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب فئة DCT S تنقل عزم الدوران لنظام الدفع الرباعي “كواترو” الغني عن التعريف.

ويمكن لـSQ2 اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٤.٨ ثانية فقط؛ أي أبطأ بمقدار ٠.٢ ثانية مقارنة بالشقيق S3 سبورتباك، مع تسجيل سرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند ٢٥٠ كلم/ساعة.

ولا يمكن إغفال الاستعانة بنظام كبح أكثر فعالية يتضمن أسطوانات أمامية بقطر ٣٤٠ ملم، وأخرى خلفية بقطر ٣١٠ ملم، مع إمكانية اختيار آليات فكية ممهورة بشعار S حمراء اللون ضمن التجهيزات الإضافية، إلى جانب نظام تعليق جديد أكثر قساوة يعمل على خفض ارتفاع الهيكل بمقدار ٢٠ ملم، كما يحسّن من قدرات تلك الكروسوفر عند الدخول على المنعطفات القاسية بسرعات عالية.

تصميميًا، استفادت SQ2 من شبك تهوية أمامي محسّن مع شعار S، وإعادة رسم الصادم الأمامي مع فتحات تهوية أكبر، والاستعانة بمصابيح رئيسية فئة LED وعجلات قياس ١٨ أو ١٩ بوصة، إلى جانب مصابيح خلفية فئة LED وأربعة مخارج عادم رياضية.

ولم يتم الكشف عن المقصورة الداخلية؛ لكن آودي تؤكّد أنها راعت البساطة في تصميمها، مع الاستعانة ببعض اللمسات المحدودة الجديدة مثل شاشة بدء التشغيل الخاصة بالفرع الرياضي S للوحة العدادات الرقمية.

قد يعجبك ايضا