مصمم بوغاتي فايرون “جوزيف كابان” ينتقل من بي إم دبليو إلى رولزرويس

مدير تصميم جديد لرولز رويس

أعلنت رولزرويس Rolls Royce مؤخرًا عن تعيين “جوزيف كابان” مديرًا جديدًا لتصاميم الشركة البريطانية. وكان “كابان” يَشغل منصب مدير التصميمات لدى العلامة بي إم دبليو منذ عام ٢٠١٧. وسيحلّ “دوماجوج دوكيك”، رئيس تصميمات بي إم دبليو i وبي إم دابليو M، محلّ “كابان” بوصفه مديرًا لتصاميم العلامة بي إم دبليو اعتبارًا من الأول من نيسان (إبريل) القادم.

ويُمكن القول إن “كابان” مصمّم ذو خبرة عالية عَمل من قبل لدى مجموعة فولكسفاغن، علمًا بأن هذا السلوفاكي الأصل الذي يبلغ من العمر ٤٦ عامًا كان واحدًا من أصغر المصمّمين لدى فولكسفاغن عندما انضم إليهم وهو في العشرين من عمره! وسرعان ما أصبح مسؤولًا عن مشروع تصميم بوغاتي فايرون، تحديدًا في ما يتعلّق بالخطوط الخارجية للسيارة.

وبفضل نجاحاته العديدة بات مسؤولًا عن الخطوط الخارجية للعديد من الموديلات، أولًا لدى آودي ثم لدى سكودا؛ إذ ارتبط اسمه باللغة التصميمية الأحدث للشركة التشيكية. ومن أبرز إسهامات “كوبان” في عالم السيارات يُمكن ذكر سكودا أوكتافيا وفابيا وكودياك، بالإضافة إلى فولكسفاغن لوبو سيات أروسا.

وقال “تورستن مولر أوتفوس”، الرئيس التنفيذي لرولزرويس Rolls Royce، معلّقًا على هذه المناسبة: “إنه (كابان) مصمّم موهوب للغاية لديه سجل حافل وقدرات واسعة… إنه شاهد على نجاح أعمالنا بوصفنا رائدين في مجال الفخامة؛ إذ نستقطب الموهبة الأفضل في مجال التصميم على مستوى العالم.”

من جانبه، علّق “أدريان فان هويدونك”، مدير التصميمات لدى مجموعة بي إم دبليو، بقوله: “إن فريق تصميم رولزرويس Rolls Royce يبتكر سيارات رائعة ومنتجات عالية الفخامة.. وكلي ثقة في قيادة جوزيف كابان لهذا الفريق نحو مستقبل مُشرق.”

 

قد يعجبك ايضا