مرسيدس-بنز EQC تطل علينا بفيديو تشويقي قبل إطلاقها الرسمي ٤ سبتمبر

كشفت مرسيدس-بنز عن لمحة من موديلها الكهربائي المنتظر EQC المقرّر الكشف عنه رسميًّا في العاصمة السويدية ستوكهولم في ٤ أيلول (سبتمبر) المقبل!

وعكف الصانع الألماني على تطوير موديله الكهربائي من فئة الـSUV على مدار الأعوام الثلاثة الماضية، على أن يكون أول طراز في فئة عروض EQ يصل إلى صالات العرض في الأسواق المختلفة.

وخلال الأشهر الماضية، لم تبخل علينا ماركة شتوتغارت بالعديد من الصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بطرازها المنتظر وهو في حلة اختبارية وتتم تجربته حول العالم. ويُظهر الفيديو التشويقي الذي نُشر عبر الحساب الرسمي لمرسيدس-بنز على موقع “تويتر”، لمحة عن مقدم السيارة دون أي لمسات تمويهية على الإطلاق.

ويمكن القول إن أبرز ملمح تصميمي للمقدم يتمثّل في أضواء LED في أثناء وضح النهار، والتي تمتد حول الحافة الخارجية للمصابيح الرئيسية، وتتصل مباشرة بشريط ضوئي أفقي من فئة LED مثبت فوق شبك التهوئة الأمامي.

كانت مرسيدس-بنز كشفت في آخر بيان صحفي لها يتعلق بتطوير السيارة أنها قامت باختبار ٩٠ نسخة تجريبية و٣٠ نسخة قبل الإنتاج من السيارة نفسها، مع السير لملايين الكيلومترات من أجل اختبار حقيقي لقدرات السيارة في أربع قارات مختلفة.

وفضّلت الشركة الألمانية التكتّم على المواصفات الفنية للسيارة الكهربائية، لكن كان النموذج التصوري Generation EQ المطورة EQC انطلاقًا منه، مدعمًا بزوج من المحركات الكهربائية مع طاقة إجمالية مستخرجة تبلغ ٤٠٢ حصان و٧٠٠ نيوتن/متر من عزم الدوران، وهناك بطارية من أيونات الليثيوم بقوة ٧٠ كيلوواطًّا توفر مدى مسافة يصل إلى ٥٠٠ كلم.

قد يعجبك ايضا