مدير تصميمات جاغوار يطالب شركته بإنتاج المزيد من السيارات الرياضية

اف-تايب هي الرياضية الوحيدة لدى جاغوار

طالب مدير قسم التصميمان الجديد لدى جاغوار “جوليان طومسون” شركته البريطانية بإنتاج المزيد من السيارات الرياضية.

وكان قد جرى إزاحة الستار منذ أيام قليلة عن النسخة المحسّنة لعام ٢٠٢١ من جاغوار F-Type، وهو أول موديل يتم إطلاقه في عهد “طومسون”. لكن، في هذه المرحلة، لازالت F-Type هي الوحيدة التي توفّرها جاغوار في فئة السيارات الرياضية.

وصرّح “طومسون” لمطبوعة “أوتو إكسبريس” بقوله: “ستواصل جاغوار دائمًا إنتاج السيارات الرياضية، وأحب أن أراها تنتج أكثر من واحدة.”

وفي الوقت نفسه، اعترف المسؤول التنفيذي بأن مبيعات السيارات الرياضية لا تستطيع أن تنافس الفئات الأخرى الأكثر شعبية حاليًا، لكنه يظنّ أن شعبية السيارات الرياضية سترتفع مع اتّجاه الصانعين لإنتاج المزيد من السيارات الكهربائية وتلك ذاتية القيادة، لاسيما مع خروج السائقين من معادلة القيادة مستقبلاً!

ورغم أن “طومسون” لم يحدّد نوعية السيارات الرياضية الجديدة التي يودّ أن يرى جاغوار تنتجها مستقبلاً، لكنه استبعد رؤية سيارة سوبر-كار كهربائية بالكامل ممهورة بتوقيع الشركة، زاعمًا بأن هذا القدر من الطاقة لن يكون الحل.

وأضاف: “سيارات مثل بينينفارينا باتيستا ولوتس إيفيجا التي تشترك فيما بينها في الأداء الجبار ليست الحل. فنحن نريد شيئًا يتفاعل الزبائن معه ويحبه ويتعلّق به. لا أعتقد أن هذا الأمر سيتم من خلال الطاقة الجبارة.”

 

قد يعجبك ايضا