“لي شيانغ” تطلق سيارتها الـSUV “وان” بستة مقاعد وأربع شاشات

وان من لي شيانغ ينضم الى قافلة الطرازات الصينية الجديدة

انضم لعالم صانعي السيارات الصينيين وافد جديد وهو شركة “لي شيانغ” (Li Xiang). ويَعني هذا الاسم باللغة الإنجليزية “المَثل الأعلى الرائد”. أما عن أولى منتجات هذه الشركة الجديدة، فهو طراز يحمل الاسم “وان” (One)!

وجاء الموديل “وان” مُدعمًا بنظام دفع هجين مكونًا من محرك بنزيني سعة ١.٢ لترات مع شاحن هواء “توربو” إلى جانب محرك كهربائي. وبخلاف أنظمة الدفع الهجينة المتوافرة حاليًا بالأسواق، فإن المحرك البنزيني لا يمد العجلات فعليًا بالطاقة وإنما يُستخدم كموسّع للمدى وشحن البطارية. ويسفر عن نظام الدفع الهجين طاقة إجمالية تبلغ ٣٢٦ حصانًا و٥٣٠ نيوتن-متر من عزم الدوران، وتزعم الشركة الصينية أن سيارتها الجديدة قادرة على قطع مسافة قدرها ٧٠٠ كلم قبل الحاجة لإعادة شحنها مجددًا.

ويمكن القول إن “وان” سيارة كبيرة؛ إذ يبلغ طولها الإجمالي ٥٠٢٠ ملم والعرض العام ١٩٦٠ ملم، في حين يبلغ الارتفاع ١٧٦٠ ملم. وهذه الأبعاد كافية لدعم سبعة مقاعد، لكن الشركة الصينية اكتفت بوضع مقعدين كبيرين في الصف الثاني من المقاعد عوضًا عن ثلاثة، ما يمنح للركاب رحابة معزّزة.

وبخلاف وضعية الجلوس، تأتي “وان” الجديدة بما لا يقل عن أربع شاشات في مقصورتها. وفي هذا السياق، هناك لوحة عدّادات رقمية، وبجانبها شاشتين كبيرتين للنظام المعلوماتي الترفيهي. وأسفل هذه الشاشات شاشة رابعة تستخدم للتحكّم في المكيّف الأوتوماتيكي.

وبالنسبة لتجهيزات الراحة والترف، لا يمكن إغفال جلود “نابا” الفخمة في كافة أنحاء المقصورة، وهي تحمل بصمات نفس الشركة التي تمدّ بي إم دابليو بالجلود.

ويبدأ سعر “وان” في الصين اعتبارًا من ٤٠٠.٠٠٠ يوان (أقل من ٦٠.٠٠٠ دولار أمريكي)، ومن المنتظر أن يتم إطلاق السيارة رسميًا من خلال معرض شنغهاي للسيارات.

قد يعجبك ايضا