لوتس السوبر-كار الجديدة اسمها “إفيجا” وبقوة ١٠٠٠ حصان

السوبر-كار المنتظرة أول سيارة جديدة كليًا للوتس خلال عقد من الزمان

قد تُسمى السيارة السوبر-كار الجديدة العائدة للوتس البريطانية “إفيجا” (Evija)، إذا ما جرى إثبات صحة تسجيل العلامة التجارية التي قامت به مؤخرًا الشركة الإنكليزية.

وحسب تقرير “أوتو إكسبريس”، قدمت لوتس طلبًا لتسجيل هذا الاسم لعدد من الفئات المختلفة، بما في ذلك تطوير السيارات والألعاب. وحتى كتابة هذه السطور، لازالت الشركة البريطانية تُشير إلى سيارتها السوبر-كار الكهربائية المنتظرة بالاسم Type 130، لكن حسب العديد من المصادر المطّلعة، لن تحمل النسخة التجارية هذا الاسم.

وستكون السوبر-كار المنتظرة أول سيارة جديدة كليًا للوتس خلال عقد من الزمان، وستشهد دخولها للفئة الممتازة من السيارات عالية الأداء. ولازلنا لا نعرف الكثير عن المواصفات الفنية للسيارة، لكن هناك تقارير تقول إن شركة “ويليامز للهندسة المتطوّرة” قد وُكل إليها تطوير هذه السيارة.

وتزعم بعض المصادر المطّلعة أن تلك السوبر-كار ستستفيد من هيكل أحادي من ألياف الكربون مع محركات كهربائية تُسيّر العجلات الأربع. وستولّد طاقة الدفع المعتمدة ١٠٠٠ حصان تقريبًا.

وبخلاف الطاقة الحصانية، قضت لوتس وقتًا طويلاً لتطوير أيرودينامية السوبر-كار المرتقبة، ما جعل الرئيس التنفيذي للوتس “فيل بوفام” يصرّح في أيار (مايو) الماضي بأن الوافد الجديد ما هو إلا “سيارة سوبر-كار تحبس الأنفاس، جرى تصميمها وهندستها وإنتاجها في المملكة المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا