لمن الغلبة.. دراجة نارية خارقة أم سيارة فورمولا-واحد أم طائرة F16 أم موديل لتيسلا؟

قد يرى البعض أن التسابق بين الطائرات النفاثة والسيارات السوبر-كار، أمر قديم وليس بالجديد؛ لكن الجديد هذه المرة هو محاولة وضع أسطول من السيارات السريعة للغاية في مواجهة طائرة نفاثة وأيضًا دراجة نارية خارقة في سباق على مضمار مستقيم!

حدث ذلك التسابق الملحمي على ساحة مدرج طائرات مطار إسطنبول الدولي، الذي شارك فيه دراجة نارية من فئة كاواساكي نينجا H2R وسيارة لفريق “ريد بول راسينغ” العامل في الفورمولا-واحد، وكذا لوتس إيفورا، وأستون مارتن فانتدج، وتيسلا موديل S Electric GT الخاصة للسباقات؛ جميعهم بجانب طائرة نفاثة F16 وطائرة أخرى.

وفي البداية يبدو أن تيسلا الكهربائية بالكامل كانت لديها فرصة ما، قبل أن تحطّمها دراجة كاواساكي التي كشّرت عن أنيابها والـ٣٠٠ حصان بداخل محركها القوي؛ لتتجاوز الجميع.

ومثّل السطح الزلق نسبيًا لمدرج الطائرات تحديًا كبيرًا لسيارة السباق فورمولا-واحد؛ إذ دارت عجلاتها الخلفية على نفسها لأمتار بعد ضربة البداية. وبعدها، فَرضت سيارة السباقات شخصيتها على الجميع، وتجاوزت تيسلا، وبدأت تطارد الدراجة النارية؛ لتنهي السباق في المركز الثاني خلف دراجة كاواساكي بفارق ٠.٤ ثانية عن الأخيرة.

المدهش في الأمر أن المركز الثالث لم يذهب لصالح تيسلا؛ وإنما الطائرة النفاثة F1؛ إذ حلّ موديل تيسلا في المركز الرابع، يليه أستون مارتن فانتدج ثم الطائرة الثانية المشاركة وأخيرًا لوتس إيفورا.

ولا نعرف من نظّم مثل هذا السباق الملحمي؛ لكنه مثير للاهتمام بالفعل.

 

قد يعجبك ايضا