للمرة الأولى على الإطلاق.. تيسلا تتفوّق على مرسيدس-بنز مبيعيًا في أمريكا

حقّقت تيسلا موتورز إنجازًا تاريخيًا غير مسبوقًا؛ إذ باعت في الربع الثالث من عام ٢٠١٨ ما مجموعه ٦٩.٩٢٥ وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، متفوّقة على مرسيدس-بنز التي باعت هناك ٦٦.٥٤٢ وحدة فقط!

وأخذ الأمر من الرئيس التنفيذي لتيسلا “إلون ماسك” ثمانية أعوام فقط منذ تأسيس شركته الكهربائية لكي يتفوّق على الشركة التي اخترعت السيارات قبل ١٣٢ عامًا مضت!

وحسب مؤسسة “آثرتون للأبحاث”، فإن تيسلا كانت على بُعد ١.٧٥٤ وحدة فقط من التفوّق كذلك على الصانع الألماني العملاق الآخر: بي إم دبليو!

ويتوقع الخبراء أن تتجاوز مبيعات تيسلا ماركة ميونخ في الولايات المتحدة الأمريكية في الربع الأخير من العام الجاري!

وكانت الشركة الأمريكية المتخصّصة في إنتاج السيارات الكهربائية قد صرّحت مطلع شهر تشرين الأول (أكتوبر) الجاري بأنها قد سلّمت ٨٣.٥٠٠ وحدة عالميًا في الربع الثالث من العام الحالي، بزيادة قدرها أكثر من ٨٠٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام ٢٠١٧.

يُذكر أن معظم هذه السيارات المُباعة، تحديدًا ٥٥.٨٤٠ وحدة، تعود للطراز “موديل ٣”، وكل هذا يُعد أخبارًا رائعة لـ”ماسك” الذي يستعد للامتثال للتسوية التي أبرمها مع لجنة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي دفعته إلى قبول الاستقالة من مجلس إدارة تيسلا لمدة ثلاثة أعوام ودفع غرامة قدرها ٢٠ مليون دولار أمريكي.

وكان “ماسك” قد وَعد في تصريح له مؤخرًا أن يكون “الربع الأخير من عام ٢٠١٨ هو الأفضل والأروع” في تاريخ الشركة الأمريكية!

قد يعجبك ايضا