للرجال فقط: أكثر ١٠ سيارات جاذبية تُحب النساء أن تراك خلف مقوّدها

جاذبية تخطف أنفاس النساء

أكّدت العديد من الدراسات أن المظهر يُعدّ أهم العوامل التي تُسهم في ترك انطباع أوّلي لا يُمحى، لذا فإن السيارة التي يقودها المرء تعبّر بشكل كبير عن مظهره، تمامًا مثل قَصّة الشعر أو الملابس. باختصار، السيارة ليست فقط وسيلة من وسائل التنقّل، وإنما هي امتداد لصورة السائق كذلك!

وأظهرت دراسات ومسوح استقصائية أخرى أن الرجال لا يهتمّون بالسيارات التي تقودها النساء، ولن يُؤثّر ذلك في نظرتهم للمرأة مهما تكون نوع السيارة التي تقودها هذه المرأة. لكن، العكس لا ينطبق على النساء؛ فالسيارة التي يقودها الرجل تعكس شخصيته وتُعطي انطباعًا ما عنه عند النساء.

لذلك، إليكم قائمة بأكثر ١٠ سيارات جاذبية تُحبّ النساء أن تراك خلف مقودها وفقًا إلى موقع Hotcars:

مرسيدس-بنز الفئة S

حسب أخصائية المواعدة “ديانا لوراين” فإن اختيار الرجل للسيارة يبعث رسالة عن شخصيته سرعان ما تلتقطها المرأة، “فسيارة الرجل تكشف الكثير عن شخصيته والقيم التي يعيش بها، وقد تُحدد مدى جاذبية المرأة نحوه.”

كانت “لوراين” اطّلعت على بيانات من شركة LeaseTrader.com الأمريكية، لتعرف أكثر ٥ سيارات مؤجّرة شعبية يقودها الرجال، عندها استخلصت هذه النتائج عن شخصية سائقي عروض مرسيدس-بنز الفئة S.

“هؤلاء الرجال راقون، وناجحون، وأنيقون. وهذه الفئة من السيارات تجذب السيدات في أواخر الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، وهنّ سيدات يحببن مَن يهتمّ بهنّ.”

تيسلا موديل S

حسب Mother Nature Network فإن مسحًا استقصائيًّا بريطانيًّا أظهر أن النساء ينجذبن أكثر للرجال الذين يقودون سيارات خضراء والذين يهتمون بمعدّلات خفض استهلاك الوقود أكثر من القدرات الحصانية للسيارة. وترى هؤلاء النساء أن الرجال السابق ذِكرهم يكونون في نظرهم “ذا ضمير حي” و”أذكياء”، ومِن ثمّ جذاّبين!

ورغم أن هناك دراسات أخرى تُظهر أن النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الذين يقودون سيارات رياضية مفتولة العضلات، فربما تجمع “تيسلا” بين النموذجين السابق ذِكرهما؛ فتيسلا موديل S على سبيل المثال، تجمع بين التصميم الانسيابي الرياضي للعروض الرياضية بامتياز، وكذلك طاقة الدفع الخضراء صديقة البيئة التي لا يُسفر عنها أيّ انبعاثات ملوّثة.

شيفروليه كورفيت Z06

لا جدال على أن كورفيت هي نموذج للسيارة الأمريكية الرياضية مفتولة العضلات، كما أن النسخة Z06 هي ثمرة سنوات عديدة من التطوير الهندسي وخبرات السباقات، وصنّفها موقع Car & Driver بين أفضل العروض في العالم في فئتها.

وتتوافر Z06 في صيغتين: كوبيه ومكشوفة، علمًا بأن أبرز ما بها هو محركها القوي فئة V8 سعة ٦.٢ لتر المدعّم بشاحن مضاعف يولد ٦٥٠ حصانًا، والقدرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣ ثوانٍ تقريبًا! وهي مِن أكثر العروض الرياضية التي تجذب النساء دون شك!

 

بورشه 911 Turbo S 

دائمًا ما ترى النساء أن الرجل الذي يقود سيارة بورشه جذّاب للغاية مقارنة بهوندا سيفيك مثلًا. وأكّد العلماء هذا الاستنتاج من خلال أربع دراسات منفصلة قامت بها جامعات “تكساس سان أنطونيو” و”مينيسوتا” و”رايس”. وقام الباحثون بإجراء مسح استقصائي على ١٠٠٠ رجل وامرأة في أعمار تتراوح ما بين ١٨ و٥٧ عامًا، وكلها تتعلّق بالمعايير الجسدية والسيارات، ليتم استخلاص الآتي: “النساء يفضّلن الرجال ملاك السيارات غالية الثمن.”

 

وبالنسبة إلى النساء فإن عروض بورشه تجعل الرجال جذّابين في نظرهنّ؛ والسبب يعود إلى تصميمها الديناميكي للغاية وقدراتها الرياضية الفائقة، علمًا بأن ٨٦.٨٪ من مقتني عروض بورشه ٩١١ من الرجال بمتوسط عمر يبلغ ٥١ عامًا، مع متوسط دخل يفوق المليون دولار أمريكي سنويًّا. وتحديدًا، فإن الموديل 911 Turbo S يُعدّ واحدًا من أفضل العروض الرياضية في فئته، وربما يكون واحدًا من أكثر السيارات التي تجذب النساء!

 

فيراري بورتوفينو

لا شك أن فيراري أيقونة في حدّ ذاتها، أو علامة السيارات الرياضية الأشهر في العالم. وتُعد فيراري بورتوفينو خليفة الموديل كاليفورنيا الغني عن التعريف، واحدة من أكثر عروض الصانع الإيطالي العصرية جاذبية. جاءت هذه السوبر-كار مجهّزة بمحرك من ثماني أسطوانات سعة ٣.٩ لترات مع شاحني هواء “توربو” يولد ٥٩١ حصانًا.

ويُمكن لبورتوفينو اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٢ ثانية، وتستفيد من سقف صلب قابل للطيّ ونظام معلوماتي ترفيهي مزوّد بشاشة قياس ١٠.٢ بوصة. ورغم أن فيراري تصنّف على أنها واحدة من أفضل علامات السيارات السوبر-كار في العالم، جنبًا إلى جنب مع لامبورغيني وبوغاتي، وهو ما يجعلها جذّابة للنساء وفقًا إلى موقع Insure.com الذي قام بمسح استقصائي في عام ٢٠١٤، فإن الاسم فيراري له وقع أكثر في نفوس السيدات، فعندما ترى إحداهن سيارة سوبر-كار لا تعرف اسمها، سرعان ما تقول: “هل هذه السيارة فيراري؟”!

 

لامبورغيني هوراكان بيرفورمانتي

رغم أن بعض سيارات السوبر-كار شأن لامبورغيني هوراكان بيرفورمانتي تأسر لُب النساء فإنها تخطف أبصار الجميع كذلك، سواء أكانوا رجالًا أم نساء، بالغين أم أطفالًا. باختصار، مثل هذه العروض لا يمكنك سوى أن تعشقها وتنجذب إليها!

وإذا ما كُنت رجلًا تجلس خلف مقوّد هوراكان بيرفورمانتي فإن النساء والفتيات سرعان ما ستجذبهن السيارة، وبالتالي الرجل الذي يقودها، وستجد إحداهن تسألك: “هل هذه سيارتك؟”، وستجد أخرى تراك جذّابًا للغاية، ومثالًا لفتى أحلامها!

وتتمتّع هوراكان بيرفورمانتي بمحرك قوي عادي السحب فئة V10 سعة ٥.٢ لتر يولد ٦٣١ حصانًا، مع نظام دفع رباعي للعجلات وعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب. وتنطلق السيارة من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٢.٤ ثوانٍ.

 

جيب غراند شيروكي

لطالما عُرف عن العلامة جيب خلال تاريخها الطويل بالمتانة والتحمّل والقدرة على مواجهة الأجواء الطقسية الصعبة، بل وتحدي المسالك والطرقات شديدة الوعورة. وقد لا يُظهر تصميم غراند شيروكي طبيعتها الوعورية القوية مثل باقي عروض جيب؛ إذ إن تصميمها الانسيابي العصري يُضفي عليها طابع الكروسوفر “الناعمة”، لكن تحت جسدها الديناميكي هناك قدرات فائقة لا يعرفها الكثيرون!

تأتي غراند شيوركي لعام ٢٠١٨ مجهّزة بمحركين بنزينيين، الأقوى والأبرز فئة V8 سعة ٥.٧ لترات قادر على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٦.٦ ثوانٍ. وتستعين مقصورتها بنظام ترفيهي معلوماتي هو الأفضل في فئته، مع باقة من تجهيزات السلامة والأمان المميّزة للغاية.

لذا، ترى النساء الرجل الذي يقود غراند شيروكي رومانسي وغني، وسرعان ما سيقف أمام مطعم فخم ويعزمها على عشاء رومانسي على أضواء هادئة!

 

فورد F-150

قامت شركة التأمين المستقلة Insure.com بإجراء مسح استقصائي على ٢٠٠٠ سائق بالغ يحمل رخصة قيادة، وسألتهم عن رأيهم في السيارة التي يرون الأشخاص من الجنس الآخر جذّابين في نظرهم بشدّة إذا ما رأوهم خلف مقوّدها (مع ذكر نوع السيارة وعلامتها ولون طلائها الخارجي).

ورغم أن المسح الاستقصائي غطّى مدينة لوس أنجليس فقط فإن ٣٢٪ من النساء رأين أن الرجل الذي يقود بيك آب فورد سوداء اللون جذّاب للغاية، وفي المرتبة الثانية الرجال الذين يقودون سيارات رياضية!

وبطبيعة الحال، فإن عروض فورد من الفئة F هي الأكثر شعبية وشهرة بين كل عروض البيك آب في أمريكا، وهي الشاحنة الخفيفة الأكثر مبيعًا على مدار العقود الأربعة الماضية على التوالي.

 

تويوتا بريوس

قد لا تكون عروض فيراري وبورشه ولامبورغيني الوحيدة التي تجذب النساء؛ فبعضهن يرى أن الرجل الذي يقود تويوتا بريوس جذّاب أيضًا!

فحسب موقع المواعدة “آناستازيا” فإن استطلاع رأي قام به كشف عن أن النساء يفضّلن الرجل الذي يقود سيارة أكثر عملانية، وبالتالي فإن العروض الخضراء صديقة البيئة على رأس القائمة.

تأتي تويوتا بريوس لعام ٢٠١٨ بتصميم جذّاب ومُعدّلات مدهشة في استهلاك الوقود، مع صندوق تحميل كبير والعديد من التجهيزات التي تتضمّن شاشة عاملة باللمس قياس ١١.٦ بوصات، وغيرها.

 

ليكزس ES

إن ليكزس ES ليست سيارة سوبر-كار أو سيارة رياضية أو حتى سيارة مدمجة اقتصادية أو سيارة كهربائية خضراء (باستثناء النسخة الهجين منها)، كما أنها ليست غالية الثمن للغاية أيضًا!

لكن، ما يجعلها في قائمة أكثر ١٠ سيارات جاذبية في عيون النساء، أن النساء يرون الرجل الذي يجلس خلف مقوّدها يولّي أهمية كبيرة للفخامة والراحة والعملانية في سيارته، ومن ثمّ في نواحي أخرى من حياته. إن مالك ليكزس ES هو دون شك من هؤلاء الذين يفضّلون العمل الذي يجني الأرباح والذين يعشقون الاستقلالية من الرجال!

تستفيد ES من نظام دفع أمامي للعجلات ونظام تعليق مستقل يسفر عن راحة شديدة وسلوك ديناميكي مريح، كما أن مقصورتها متخمة بتجهيزات الراحة والترف أبرزها إمكانية ضبط المقاعد الأمامية كهربائيًّا في أكثر من ١٠ اتّجاهات. أما عن أنظمة الدفع، فهناك نسخة مدعمة بمحرك فئة V6 سعة ٣.٥ لتر بقدرة ٢٦٨ حصانًا. وتتوافر نسخة هجين ES 300h تتضمن محركًا بنزينيًّا سعة ٢.٥ لتر جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي.

 

قد يعجبك ايضا