لا ليست كامارو.. إنها شيفروليه بلازر ٢٠١٩!

أزاحت شيفروليه الستار مؤخرًا عن الجيل الأحدث لعام ٢٠١٩ مِن موديلها بلازر؛ وذلك بعد مرور ١٣ عامًا تقريبًا على إحالة ذلك الموديل إلى التقاعد مع الطراز S-10 بلازر في عام ٢٠٠٥!

ويبدو أن جنرال موتورز تُريد أن تستغل جيدًا ذلك التهافت على اقتناء العروض الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV والكروسوفر في أسواق المعمورة كافة، مِن خلال إعادة إحياء عروضها القديمة. وتأتي بلازر الجديدة أكثر جرأة مِن أي وقت مضى، لتُصبح أكبر حجمًا وأكثر رحابة مِن الشقيق إيكوينوكس؛ لكنها ما زالت أصغر على صعيد الحجم مِن الموديل الشقيق الآخر ترافيرس.

وحَرص فريق مصممي بلازر الأحدث على الابتعاد كل البعد عن ملامح الموديل القديم؛ لتطلّ علينا بلازر ٢٠١٩ بطلّة أكثر عصرية تُعيد إلى الأذهان الموديل كامارو SS الجديد كليًّا؛ مما يَعكس الطابع الشبابي الرياضي لتلك الكروسوفر الحديثة.

وبخلاف المصابيح الرئيسية الضيقة وشبك التهوية الأمامي كبير الحجم أسود اللون؛ جاءت بلازر الجديدة بطلّة جانبية حاضرة وقوية تُبرز ازدحامها بالخطوط العرضية، مع خطّ سقف يميل بشدّة نحو المؤخّرة، مثلما هو الحال مع العديد مِن العروض الحديثة الأخرى التي نراها هذه الأيام.

وفي المؤخّرة، يمكن ملاحظة المصابيح الخلفية فئة LED ومخارج العادم الرباعية، كما تتراوح خيارات العجلات ما بين ١٨ و٢١ بوصة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تعكس الروح الجريئة التي رأيناها على الخطوط الخارجية، مع خطوط جميلة مستوحاة من الجيل الأحدث من كامارو، كما تتسع مقصورة الكروسوفر الجديدة لخمسة ركاب. وتوفّر بلازر الجديدة نظامًا لإدارة الحمولات أو الأمتعة بصندوق التحميل؛ ذلك النظام الأول مِن نوعه لدى شيفروليه يتوافر قياسيًّا مع الفئات RS وبريميوم فقط. ويتكون هذا النظام مِن سِكك وسياج للتحميل لتأمين الأغراض الصغيرة داخل صندوق الأمتعة؛ وذلك مِن خلال تقسيم مساحة التحميل.

على الصعيد الميكانيكي، هناك محرك بنزيني قياسي سعة ٢.٥ لترات رباعي الأسطوانات، بقدرة ١٩٣ حصانًا و٢٥٥ نيوتن/متر من عزم الدوران، إلى جانب توافر محرك بنزيني أكبر فئة V6 سعة ٣.٦ لترات يولد ٣٠٥ أحصنة و٣٦٥ نيوتن/متر من عزم الدوران. ويتصل المحركان بعلبة تروس أوتوماتيكية من تسع نسب.

قد يعجبك ايضا