كيف تأثرت صناعة السيارات العالمية بالغزو الروسي لأوكرانيا ؟ (4)

جاكوار وأستون مارتن توقف عمليات التسليم الروسية، ستيلانتيس مستنفر، فولفو وجنرال موتورز وفولكس فاجن ودايملر تراك تعلق الشحنات إلى روسيا

موتورز موشن – تسبّبت الأزمة في أوكرانيا في حدوث إضطرابات في بعض مصانع تجميع السيارات ودفعت الشركات إلى تعليق الشحنات إلى روسيا، كما تسبّبت في إحداث تأثيرات مضاعفة في سلسلة توريد السيارات، وفي ما يلي بعض التأثيرات على صناعة السيارات العالمية:

 

  • فولكسفاجن تحذر من مزيد من تخفيضات الإنتاج حيث تضرب أزمة أوكرانيا الموردين

تتوقع فولكس فاجن توقف المزيد من المصانع موقتًا، بما في ذلك مصنعها الرئيسي في فولفسبورج ، مع انتشار التداعيات الناجمة عن نقص الأجزاء الرئيسية من الموردين في أوكرانيا.

  • جاكوار وأستون مارتن توقف عمليات التسليم الروسية

أوقفت شركات صناعة السيارات البريطانية جاكوار لاند روفر وأستون مارتن شحنات السيارات إلى روسيا بشكل موقت حيث أدت العقوبات المفروضة على الحرب في أوكرانيا إلى خلق عقبات تجارية متزايدة لصناعة السيارات.

  • ستيلانتيس يشكل فرق عمل

أنشأت شركة ستيلانتيس مجموعتين من فرق العمل للتعامل مع آثار الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث تراقب إحدى فرق العمل العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون على روسيا وكيف ستمتثل شركة صناعة السيارات لها، فيما الآخر يراقب 71 موظفًا في صناعة السيارات في أوكرانيا.

  • فولفو، جنرال موتورز، فولكس فاجن، دايملر تراك تعلق الشحنات إلى روسيا

قالت فولفو إنها ستعلق شحنات السيارات إلى السوق الروسية حتى إشعار آخر، بينما علقت فولكس فاجن موقتًا عمليات التسليم إلى الوكلاء المحليين للسيارات الموجودة بالفعل في روسيا. وقالت شركة دايملر تراك أيضًا إنها ستجمد أنشطتها التجارية في روسيا بأثر فوري، بما في ذلك تعاونها مع شركة صناعة الشاحنات الروسية كاماز.

قد يعجبك ايضا