كيا سبورتاج 2022 تطل سرياً بتصميم جديد

تصميم كيا سبورتاج 2022 من توقيع نيكيتا تشويكو

موتورز موشن – تعمل شركة كيا الكورية الجنوبية على تطوير جيل جديد كلياً من سبورتاج لعام 2022. وبعد ظهور العديد من التصاميم غير النهائية، أطل علينا تصميم من توقيع نيكيتا تشويكو والتي يري العديد من المراقبين بأنه الأكثر قرباً الى الواقع.

 

 

ومن الصور تبدو سبورتاج أكثر وضوحاً وأناقة من السابق، في وقت تشهد فيه كيا العديد من التغييرات الهامة مثل تغيير اسمها والشعار الجديد، في حين أن الكشف الرسمي عن السيارة سيكون في شهر أبريل المقبل.

بالعودة تاريخياً لطراز سبورتاج، أشير الى أن هذا الطراز ظهر للمرة الأولى عام 1993، ومع الوقت نال العديد من التحسينات ليصبح واحداً من أكثر السيارات الرياضية الاستخدام SUV نجاحاً. ومع الصور الجديدة يبدو أن أبعاد سبورتاج لم تتغير، مع خط صاعد للعتبات الجانبية، وموضع مختلف لمقابض الأبواب.

كذلك تذكرنا الواجهة الأمامية ببعض الموديلات اليابانية الحديثة، في حين نالت الواجهة الخلفية مصابيح خلفية مسحوبة تمنح سبورتاج مظهراً بسيطاً.

ومن الطبيعي أن تشارك كيا سبورتاج الجديدة منصتها ومحركاتها مع الجيل الرابع من هيونداي توسان، بما في ذلك محرك سمارت ستريم سعة 2.5 ليترات، بالإضافة إلى محرك مكون من أربع أسطوانات توربو سعة 1.6 ليتر بقوة 226 حصان وعزم 350 نيوتن متر، مع دفع أمامي وخلفي.

 

قد يعجبك ايضا