كيا تكشف عن الكروسوفر الجديدة KX5.. نسختها الصينية من سبورتاج

كيف ستكون النسخة الصينية من طراز كيا سبورتاج؟

أطلقت كيا موديلها الجديد KX5 لعام ٢٠١٩، مؤخرًا، في السوق الصينية، والمعروف أيضًا باسم سبورتاج في الأسواق الأخرى؛ وذلك من خلال المشروع المشترك “دونغفينغ يودا كيا”.

أبرز الاختلافات بين النسخة سبورتاج في باقي الأسواق الأخرى وKX5؛ يأتي متمثّلاً في المقدمة التي باتت جديدة كليًا، مع الاستغناء عن الوجه الذي تُهيمن عليه الانحناءات لصالح آخر أكثر تقليدية، والاستعانة بمصابيح رئيسية نحيفة جديدة وشبك تهوية أمامي يتّصل مباشرة بالمصباحين الرئيسيين.

وبرغم أن البعض قد يرى أن KX5 باتت أكثر صرامة وتحفّظًا عن أي وقت مضى؛ فقد يجد آخرون أن التصميم الجديد أكثر جاذبية بشكل عام. أما عن المؤخّرة، فيبدو أن التحسينات التي طرأت عليها أقل بكثير، ويكاد يصعب ملاحظتها، مقارنة بالنسخة سبورتاج التي طُرحت في العديد من الأسواق الأخرى حول العالم.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أنها جديدة كليًا وتتضمّن تصميمًا أحدث للوحة القيادة، والاستعانة بنظام معلوماتي ترفيهي يتصل بشاشة قياس ١٠.٢٥ بوصة، وكذا لوحة عدّادات رقمية بشاشة من ٧ بوصات. لا توجد أية أزرار وعتلات للتحكّم بالمكيّف الأوتوماتيكي؛ إذ حلّ محلهم لوحة تحكّم حساسة للمس.

ويُمكن للزبائن في الصين الاختيار ما بين محرك رباعي الأسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو” سعة ١.٦ لترات يولد ١٧٤ حصانًا و٢٦٥ نيوتن-متر من عزم الدوران، وآخر عادي السحب من أربع أسطوانات يولد ١٦٢ حصانًا مع ٢٠٣ نيوتن-متر. ويتصل المحرك الأول بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب؛ في حين يتصل المحرك عادي السحب بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب.

 

قد يعجبك ايضا