كونيغسيغ جيميرا الهجين بقوة 1700 حصان وجيسكو ابسولوت الأسرع على الاطلاق

ويمكنك إحضار جميع أصدقائك

كانت الشائعات على حق. كشفت كونيغسيغ النقاب عن طراز جيميرا، العضو الجديد كلياً في العائلة والذي يحتوي على أربعة مقاعد وبابين على شكل مقصات، ومجموعة توليد قوة هجينة قوية للغاية لا تزال تسمح بالقيادة الكهربائية الخالصة. وفي نفس الوقت، كشفت كونيغسيغ أيضًا عن جيسكو أبسولوت، أسرع سيارة على الطرق تنتجها الشركة على الإطلاق.

كأول أربعة مقاعد للعلامة التجارية، تمثل جيميرا بداية عهد جديد لكونيغسيغ. بينما الآخرون، حتى العديد من أفضل الأسماء أداءً في العالم، ينتجون مركبات متعددة الاستخدامات وسيارات الدفع الرباعي، اختارت كونيغسيغ إضافة وظيفة مع الحفاظ على عامل الأفضلية لطرازات الكوبيه. كوبيه حقيقية. من يهتم إذا كان عليك أن تحشر نفسك في المقعد الخلفي عندما يتم تحقيق هذا الحشر من خلال باب على شكل مقص؟

 

 

من خلال جيميرا، المستوحى شكلها من البيضة، تهدف كونيغسيغ إلى تصنيع سيارة بشخصية مركبة ذات محرك وسطي ومقعدين ولكن عملية على الطريق. يقول كريستيان فون كونيغسيغ، الرئيس التنفيذي، إنه كان يخطط لهذه السيارة منذ عام 2003 وأراد التأكد من أن كل مقعد واسع ومريح بنفس القدر، على عكس العديد من المركبات ذات 2+ 2s حيث يكون المقعدين الخلفيين بقدرات استيعابية محدودة.

المقاعد الأمامية مصنوعة من ألواح أحادية من ألياف الكربون المجوفة وتزن فقط 37.5 رطلاً. التصميم النحيف للمقاعد، والذي يدمج الظهر في القاع، وطبيعة أبواب المقص تعني أن الدخول والخروج بسيط ولا يتطلب تحريك المقاعد الأمامية.

بقية المناطق الداخلية تركز على الرفاهية. تم استبدال المرايا الجانبية بالكاميرات، والمقاعد يتم تسخينها وتبريدها، كل من الأمام والخلف يحتويان على شاشات لمس رقمية كبيرة للإعلام والترفيه للتحكم في الترفيه والتكييف، ويحتوي كل مقعد على حامل كوب ساخن وبارد، اضافة الى نظام صوتي من 11 سماعة. يسمح التصميم الذكي بكل هذا، بالإضافة إلى التخزين لأربع قطع من الأمتعة، ثلاث في الخلف وواحدة في المقدمة.

يولد محرك كونيغسيغ نحو 1700 حصان و 2581 رطل قدم من عزم الدوران (3500 نيوتن متر)، وهو قادر على تحقيق تسارع من الصفر إلى 62 ميلاً في الساعة في 1.9 ثانية. يتم تحقيق ذلك من خلال مجموعة من ثلاثة محركات كهربائية، ومحرك غاز بثلاثة أسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع توربو مزدوج، وناقل حركة مباشر. كما زودت جيميرا بنظام دفع رباعي، وتوجيه العزم وتوجيه جميع العجلات.

يوجد اثنان من هذه المحركات الكهربائية، كل منهما ينتج 500 حصان و 1000 نيوتن متر، على العجلات الخلفية. يتم توصيل محرك إلكتروني ثالث بمحرك العمود المرفقي ويولد 400 حصان و 500 نيوتن متر. في الوقت نفسه، تصنع هذه المحركات الكهربائية 1100 حصان. إن العمل مع المحرك الإلكتروني لدفع العجلات الأمامية هو ما يسميه كونيغسيغ محرك Tiny Friendly Giant  (TFG). تم تصنيفها بـ 600 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران وتستخدم تقنية Freevalve الخاصة بالشركة.

تم تصميم جيميرا، التي تستخدم ألياف الكربون في الهيكل، والجسم، والعجلات، لتصبح صديقة للبيئة أيضًا. تتيح البطارية التي تبلغ سعتها 800 فولت و 15 كيلووات ما يصل إلى 31 ميل تقريبًا من القيادة الكهربائية بالكامل. ويبلغ إجمالي المدى المقطوع 621 ميلًا. وتعمل جيميرا ايضاً بالوقود المرن، لذا يمكن تشغيلها على Gen 2.0  ايثانول أو C02 ميثانول، ما يعني أنها من المحتمل أن تكون خالية من أي انبعاثات لغاز ثاني أكسيد الكربون مثل السيارة الكهربائية ، في ظل ظروف معينة.

تجدر الاشارة اخيراً الى أن انتاج كونيغسيغ جيميرا يقتصر فقط على 300 وحدة.

 

قد يعجبك ايضا