قولوا مرحبًا لشفروليه أونيكس ٢٠١٩

أونيكس الورقة الرابحة من شفروليه في الصين

بالرغم من أن موديلات السيدان الممهورة بتوقيع جنرال موتورز مهدّدة بإيقاف الإنتاج في الولايات المتحدة الأمريكية، قامت شفروليه بالكشف مؤخرًا عن سيدان جديدة في الصين، تحت الاسم “أونيكس”.

وتُعد “أونيكس” واحدة من سيارات عديدة لشفروليه وبويك مصنّفة في فئات B وC والتي تعتمد على منصّة GEM الهيكلية. ويُمكن القول إن “أونيكس” تُجسّد خطوة كبيرة لجنرال موتورز وتُشير إلى انتقالها من كونها موديل يُطرح فقط في أمريكا الجنوبية إلى سيارة عالمية تُباع في ٤٠ سوقًا حول العالم، باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وتتوافر “أونيكس” كذلك للمرة الأولى في صيغة السيدان رباعية الأبواب، رغم توافرها بصيغة الهاتشباك خماسية الأبواب فقط في أمريكا الجنوبية؛ إذ إن النسخة رباعية الأبواب تأتي باسم “بريزما” هناك.

لكن، تُعد “أونيكس” السيدان أكبر حجمًا من “بريزما”؛ إذ تأتي أطول بمقدار ١٩٠ ملم، ما يعني أنها تُصنف ضمن فئات C-Segment وفي مرتبة وسطية بين “سايل” و”كافالير” ضمن عروض شفروليه في الصين. وجرى إطلاق “أونيكس” بالفئة التجهيزية “ريدلاين”، ما يعني أنها سادس موديل محلي لشفروليه يُطلق بهذه الفئة التجهيزية، بعد سيارات “إيكوينوكس” و”كروز” و”أورلاندو” و”ماليبو XL” و”مونزا”.

وتتبنى “أونيكس” لغة شفروليه التصميمية الجديدة، لاسيما مع الاستعانة بشبك تهوئة أمامي مزدوج ومصابيح رئيسية جديدة وكذلك مصابيح ضباب أحدث فئة LED على المقدّم. ومع الفئة “ريدلاين”، يتوافر قياسيًا عجلات قياس ١٦ بوصة وشعارات سوداء اللون، بخلاف الزوائد حمراء اللون على شبك التهوئة الأمامي وأغطية المرايا الجانبية والعجلات.

ولم تفصح شفروليه بعد عن محركات “أونيكس”، لكن حسب موقع GM Authority، ستتوافر السيدان الجديدة بمحركين بنزينيين من ثلاث أسطوانات: أحدهما عادي السحب سعة ١.٣ لترات بقدرة ١٠٢ حصانًا، والآخر سعة لترًا واحدًا ومزودًا بشاحن هواء “توربو”، وهو يأتي بقوة ١١٤ حصانًا.

 

قد يعجبك ايضا