فيراري تزيح الستار عن “روما”.. سوبر-كار جديدة بتصميم انسيابي و٦١٢ حصان

عودة لإسلوب حياة العاصمة الإيطالية روما في حقبة الخمسينيات والستينيات

أزاحت فيراري الستار عن أحدث أعضائها من عروض السوبر-كار، وهي السيارة الجديدة كليًا “روما” التي وصفتها الشركة الإيطالية بأنها أيقونة التصميم الإيطالي وتسعى إلى تبني “أسلوب الحياة السعيد والممتع الذي ساد العاصمة الإيطالية روما في حقبة الخمسينيات والستينيات.”

تحمل “روما” تصميماً كلاسيكياً عصرياً من خلال الاستعانة بمقدّمة انسيابية وشبك تهوئة أمامي كلاسيكي يستقر فوق مشتّت هواء بارز ويجانبه مصباحين رئيسيين مع أضواء LED “طافية” أثناء وَضح النهار.

ويمكن ملاحظة خط السقف المنحني بشدّة باتجاه المؤخرة والزجاج الأمامي المنحدر ومقابض أبواب تتطلّب الضغط عليها عوضًا عن القبض عليها باليدّ. أما المؤخرة، فجاءت أكثر هجومية من خلال الرفارف النافرة والمصابيح الخلفية فئة LED المدمجة، مع صادم خلفي أسود اللون متضمّن به أربع مخارج عادم رياضية.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد العديد من العناصر عالية الجودة ناعمة الملمس تحيط الركّاب، مع لوحة عدّادات رقمية ونظام معلوماتي ترفيهي مميّز، حتى إن الراكب الأمامي لديه النظام المعلوماتي الترفيهي الخاص به، لكن من غير المعلوم إذا ما كان تجهيزًا قياسيًا أو إضافيًا مثلما هو الحال مع الطراز “بورتوفينو” الشقيق.

وبخلاف الشاشات المتطوّرة، هناك تابلوه أدوات وسطية “طافي” مع آلية مميّزة لناقل الحركة مقسّمة إلى ثلاثة أقسام. ولا يمكن إغفال الكسوة الجلدية الفاخرة وجلود ألكانترا واللمسات المعدنية وتلك السوداء على العديد من المواضع.

وتأتي “روما” مجهّزة بمحرك فئة V8 سعة ٣.٩ لترات مزوّد بشاحن هواء “توربو” يولد ٦١٢ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٧٠ نيوتن-متر، علمًا بأن هذا المحرك يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل من ثماني نسب، وهي نفسها المدعّمة بالشقيق SF90 Stradale.

ويمكن لـ”روما” التي يبلغ وزنها ١٤٧٢ كلغ الانطلاق من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٣.٤ ثوان، والوصول لسرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في ٩.٣ ثانية، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ٣٢٠ كلم/ساعة.

 

قد يعجبك ايضا