فولكسفاغن تسلّم غولف الكهربائية رقم ١٠٠.٠٠٠

فولكسفاغن تمهّد الطريق أمام ID.3

سلّمت فولكسفاغن النسخة رقم ١٠٠.٠٠٠ من موديلها غولف الكهربائي (e-Golf)، بعد مرور خمسة أعوام تقريبًا من دخول النسخة الكهربائية بالكامل حيز الإنتاج.

سُلّمت السيارة الكهربائية التي تحمل هذا الرقم المميّز إلى مالكها في احتفال خاص بمدينة “دريسدن” الألمانية. وكان قد جرى البدء في إنتاج غولف الكهربائية في “فولفسبورغ” في عام ٢٠١٤، لكن وبسبب الطلب المتزايد عليها، جرى إنتاج الطراز نفسه أيضًا في مصنع “دريسدن” لمدة ثلاثة أعوام حاليًا.

وصرّح “هولغر سانتل”، مدير المبيعات والتسويق لدى فولكسفاغن في ألمانيا، بقوله: “إن تسليم اليوم النسخة رقم ١٠٠.٠٠٠ يُعد حدثًا بارزًا ودليلاً دامغًا على نجاح غولف الكهربائية في تحقيق مهمتها. إنها لذلك تلعب دورًا هامًا في التحوّل الكبير على مستوى التنقّل للعديد من الزبائن وتمهد الطريق أمام الطراز ID.3 الجديد.”

سيقوم الطراز ID.3 الجديد بحلّ محل غولف الكهربائية بطريقة غير مباشرة في الأشهر القليلة المقبلة، ويتم إنتاجه فعليًا حاليًا في تسفيكاو منذ مطلع الشهر الجاري وسيدخل حيز الإنتاج في مصنع دريسدن الخريف المقبل.

تأتي غولف الكهربائية مدعمة بمحرك كهربائي يولد ١٣٤ حصانًا وتوفّر مدى قيادة يصل إلى ٢٣٠ كلم. وخلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، جرى بيع ٢٧.٩٠٠ وحدة منها عالميًا، متفوقة على مبيعات عام ٢٠١٨ بأكملها (٢٤.٨٠٠ وحدة).

قد يعجبك ايضا