فولكسفاغن تبيع سيارة غولف جديدة كل ٤١ ثانية في الأعوام الـ٤٥ الأخيرة

فولكسفاغن غولف إيقونة مبيعات الصانع الألماني

تحتفل فولكسفاغن بمرور ٤٥ عامًا على بدء إنتاج موديلها الهاتشباك غولف الغني عن التعريف، مع بيع أكثر من ٣٥ مليون وحدة عالميًا في تلك الفترة؛ مما يجعله السيارة الأعلى مبيعًا على الإطلاق!

ففي ٢٩ آذار (مارس) من عام ١٩٧٤، بدأ مصنع فولكسفاغن في فولسبورغ عمليات إنتاج الجيل الأول من غولف، والذي صُمّم في الأساس ليخلف الأيقونة بيتل. وفي ٨ تموز (يوليو) من العام نفسه، وصلت غولف الأصلية لصالات عرض فولكسفاغن. وبعدها بعامين فقط؛ تحديدًا في تشرين الأول (أكتوبر) من عام ١٩٧٦، باعت فولكسفاغن وحدتها رقم مليون من هذا الطراز المميّز.

وتقول فولكسفاغن إنه في المتوسط هناك شخص ما يشتري غولف جديدة كل ٤١ ثانية، كل يوم، دون انقطاع، على مدار الأعوام الـ٤٥ الماضية!

وعلّق “رالف براندستر”، مدير عمليات فولكسفاغن، بقوله: “إن غولف في قلب علامتنا؛ إنها تَرمز إلى التطوّر والتقنيات مقارنة بأي سيارة أخرى. فعلى سبيل المثال، جعلت غولف تقنيات السلامة والأمان متاحة للملايين من الزبائن حول العالم للمرة الأولى، وبفضل ذلك، وضعت بصمتها على جيل بأكمله”.

وكان الجيل الأول من غولف قد قُدم بجسد من بابين أو أربعة، كما اتسعت مقصورته لخمسة ركّاب، مع قسم مقاعد خلفي قابل للطي. وفي أول الأمر، توافر خياران من المحركات: المحرك القياسي رباعي الأسطوانات سعة ١.١ لترات بقوة ٤٩ حصانًا ومحرك آخر رباعي الأسطوانات بدوره سعة ١.٥ لترات يولد ٦٩ حصانًا. ويتصل المحركان قياسيًا بعلبة تروس يدوية رباعية النسب، مع إمكانية اختيار علبة تروس أوتوماتيكية من ثلاث نسب.

وتستعد فولكسفاغن هذا العام لإطلاق الجيل الثامن من غولف؛ إذ من المتوقع إزاحة الستار عنه في فعالية خاصة بعد أسابيع قليلة من معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المنتظر إقامته في أيلول (سبتمبر) المقبل. وستستفيد غولف الأحدث من مقصورة رقمية جديدة ونظام قيادة شبه ذاتي.

 

قد يعجبك ايضا