فولفو XC40 لعام ٢٠٢٠ تنال محركات محدّثة وعلبة تروس جديدة

سعر يبدأ اعتباراً من ٢٨.٩٦٥ جنيهًا إسترلينيًا

حدّثت فولفو موديلها الكروسوفر المدمج XC40 الذي قُدم للمرة الأولى في عام ٢٠١٧، لينال بعض التحسينات المميّزة لعام ٢٠٢٠ ويُطرح للبيع في المملكة المتحدة بسعر يبدأ من ٢٨.٩٦٥ جنيهًا إسترلينيًا.

وبات المحرك البنزيني المدعم فئة T3 ثلاثي الأسطوانات سعة ١.٥ لترات يولّد حاليًا ١٦٣ حصانًا من ١٥٦ حصانًا سابقًا، وبات يتوافر للمرة الأولى مع علبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب (ضمن التجهيزات الإضافية).

ومع علبة التروس اليدوية القياسية سداسية النسب، يمكن لهذا المحرك دفع الكروسوفر لاختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٩.٣ ثانية (أي أفضل بمقدار ٠.١ ثانية عن ذي قبل).

وبات السعر الأوّلي للنسخة المدعمة بالمحرك T4 سعة لترين أرخص بمقدار ١٤٠٠ جنيهًا إسترلينيًا، كما أن هذه الفئة باتت متوافرة للمرة الأولى بنظام دفع أمامي للعجلات. ومقارنة بالنسخة رباعية الدفع، يمكن الوصول مع هذا المحرك لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٨.٤ ثانية (أفضل بمقدار ٠.١ ثانية عن ذي قبل).

وبالمثل، جرى تحديث التجهيزات المدعمة من خلال إضافة مخرج الطاقة (١٢ فولت) بصندوق الأمتعة، وصندوق قفازات مغلق، وإمكانية طي المرايا الجانبية كهربائيًا. وتنضم هذه التحديثات إلى التجهيزات الأخرى القياسية شأن النظام المعلوماتي الترفيهي الذي يتصل بشاشة قياس ٩ بوصات، وخاصية التحكّم بالأوامر الصوتية، والنظام الملاحي المتصل بالأقمار الصناعية، والمكيّف الأوتوماتيكي الذي يمكن فصل درجة حرارته في منطقتين مختلفتين، وحسّاسات الركن الخلفية، والمصابيح الرئيسية فئة LED، والعجلات قياس ١٨ بوصة.

وستنمو عروض XC40 الجديدة لتشمل نسخة هجين مزوّدة بشاحن T5 على أن يتم طرحها بالسوق البريطانية مطلع العام المقبل.

 

قد يعجبك ايضا