عودة كهربائية مثيرة لمعرض لوس أنجلوس للسيارات

سيطرة كهربائية في لوس أنجلوس لكن بعض صانعي السيارات ما زالوا يستمتعون بمحركات الاحتراق

موتورز موشن – كان معرض لوس أنجلوس للسيارات 2021، المعرض الثاني للسيارات في الولايات المتحدة منذ بدء الوباء، وقد شكل مرة أخرى عرضًا للطرازات الكهربائية والمفاهيم الجديدة والتصميم الجريء. لكن ما يزال بعض صانعي السيارات، ولا سيما بورشه، يستمتعون بمحرك احتراق تحت غطاء المحرك.

 

 

كيا كونسبت  EV9

على الرغم من أن أول سيارة كيا كهربائية EV6، ليس من المقرر أن تصل إلى الوكلاء الأمريكيين حتى أوائل عام 2022، الا أن الشركة الكورية كشفت عن ملامح كروسوفر كهربائية جديدة من خلال كونسيبت EV9. وتسميها كيا “أوضح إشارة حتى الآن” لما قد يكون الطراز الكهربائي القادم، كروسوفر بثلاثة صفوف من المقاعد الذي يشترك مع نموذج هيونداي Seven في هندسة E-GMP الخاصة.

هيونداي سفن

يستعرض نموذج  Seven عناصر التصميم والميزات التي يمكن أن تجلبها العلامة التجارية إلى سيارة كروسوفر كهربائية من ثلاثة صفوف من المقاعد،Ioniq 7، في عام 2024. تتميز بتصميم داخلي يشبه الصالة وشحن فائق السرعة ونطاق مستهدف يزيد عن 300 ميل. وقد أكدت هيونداي على مرونة التصميم التي توفرها بنية السيارة الكهربائية E-GMP.

وستكون Ioniq 7  العلامة التجارية الفرعية الثالثة لـ  Ioniq EV بعد إطلاق Ioniq 5 الكروسوفر المدمجة في أواخر هذا العام وسيارة Ioniq 6  متوسطة الحجم المقرر إطلاقها في عام 2023.

فيسكر أوشن

عنصر مثير للاهتمام – وملائم لولاية كاليفورنيا – نجده في طراز فيسكر أوشن وهو شاشة اللمس العملاقة التي تدور وفق “نمط هوليوود”.

يتميز فيسكر أوشن بشاشة مقاس 17.1 بوصة موجهة عموديًا للتعامل مع العديد من الوظائف، لكن عندما تكون هذه الكروسوفر في حالة توقف، يؤدي لمس زر إلى إلتفاف الشاشة أفقيًا حتى يتمكن الركاب من مشاهدة فيلم أو عرض، مما يؤدي إلى زيادة مساحة الشاشة إلى أقصى حد.

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في غضون عام، بأسعار تتراوح من 37,499 إلى 68,999 دولارًا أمريكيًا، قبل احتساب الضرائب ورسوم الشحن.

فينفاستVF e35  و VF e36

ظهرت شركة VinFast الفييتنامية لصناعة السيارات البالغة من العمر أربع سنوات لأول مرة عالميًا كعلامة تجارية EV ، حيث عرضت نماذج VF e35 و right و VF e36  الكروسوفر. وقالت شركة VinFast إنها تخطط لافتتاح أول صالات عرض لها في الولايات المتحدة في عام 2022 والبدء في تلقي الطلبات المسبقة من العملاء الأمريكيين في النصف الأول من العام المقبل. ستتجاوز إستراتيجيتها للبيع بالتجزئة التجار المعتمدين. وقال نجوين فان آنه ، الرئيس التنفيذي لشركة VinFast الأمريكية: “نريد التحكم في رحلة العميل من الألف إلى الياء.”

 

بورشه 718 كايمان  GT4 RS

تستقطب بورشه، التي تجذب عشاق حلبات السباق، الأداء الفائق في 718 كايمان مع نسخة GT4 RS المزودة بمحرك 911 جي تي 3 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي وينتج 493 حصانًا، بزيادة 79 حصانًا عن 718 كايمان جي تي 4.

بورش تايكان GTS ، جي تي إس سبورت توريزمو

توفر سيارة تايكان جي تي إس سيدان وتايكان جي تي إس سبورت توريزمو، على اليسار، مناورات أكثر ديناميكية لسيارات بورش الأكثر مبيعًا، لا سيما عند المنعطفات. وهي تتميز بنفس مجموعة نقل الحركة، وتنتج 590 حصانًا، وتتوزع طرازات GTS ما بين تايكان 4S بقدرة 462 حصاناً وتايكان توربو بقدرة 670 حصاناً.

 

قد يعجبك ايضا