صورة مسرّبة واضحة لسكودا أوكتافيا ٢٠٢٠

أوكتافيا الجديدة باتت تتبنّى تصميمًا جذّابًا يشدّ الأنظار

من المنتظر أن تكشف سكودا رسميًا عن موديلها أوكتافيا الأحدث لعام ٢٠٢٠ في ١١ تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، لكن طفا على السطح صورة مسرّبة واضحة المعالم للطراز نفسه على صفحات الإنترنت.

نُشرت الصورة أول الأمر في منتدى Skoda Home في جمهورية التشيك قبل أن ينشرها موقع AutoblogNL، وتبدو أنها صورة رسمية بشكل كبير لأوكتافيا الأحدث لعام ٢٠٢٠. وإذا ما صحّت هذه الصورة، فإنها تدل على أن المصابيح الرئيسية المقسّمة سابقًا والتي طالتها سهام النقد باتت ذكرى الآن!

وتبدو الصور الجديدة متّسقة مع الصور التخطيطية التي سبق أن كشفتها سكودا رسميًا قبل أيام، والتي أكّدت على أن أوكتافيا الجديدة باتت تتبنّى تصميمًا جذّابًا يشدّ الأنظار مع خطوط حادة تمتد بطول جسد السيارة، ومقدّمة جديدة مميّزة وأيضًا مؤخّرة جذّابة، وعجلات ضخمة وخطّ سقف منحني باتجاه الخلف، ما يجعل أوكتافيا الأحدث نسخة مصغّرة من فولكسفاغن أرتيون.

ويمكن القول إن التصميم الأحدث يجعل تلك السيارة المدمجة أقرب إلى روح الشقيق الأكبر والأفخم سوبيرب. وانطلاقًا من أن الصانع التشيكي بات حاليًا يمتلك هاتشباك مدمجة مميّزة وهي سكالا، فإن هذا سيدفع الموديل أوكتافيا نحو فئة أكثر فخامة من الشقيق السابق. ستستعين السيارة بالنسخة المحدّثة نفسها من المنصّة الهيكلية MQB التي سبق أن دُعمت بغولف الجديدة كليًا، وسيات ليون وآودي A3، كما ستشترك مع العروض السابقة في المحركات المعتمدة.

وكما هو الحال سابقًا، ستتوافر أوكتافيا بنسخة سيدان (ليفتباك) وأخرى واغن عملانية، على أن يتم إطلاق النسختين “سكاوت” وRS في وقت لاحق.

وبخلاف محركات البنزين والديزل التقليدية التي تتراوح سعتها ما بين ١.٠ و٢.٠ لترات، على الأرجح سيتم الاستعانة بأنظمة دفع هجينة مزوّدة بشاحن.

 

قد يعجبك ايضا