شركةBMW M GmbH تقدّم أول سيارة BMW XM في الذكرى الخمسين لتأسيسها

تجمع السيارة بشكل مثاليّ بين أفضل ما في فئتي X وM ضمن شكل جديد تمامًا من الفخامة والشعور بالمساحة الداخلية

موتورز موشن – مع إستمرار إحتفالات شركة BMW M GmbH بالذكرى الخمسين لتأسيسها، فإنها تقدّم لعشاق السيارات أول سيارة عالية الأداء على الإطلاق مزودة بنظام قيادة كهربائي. وتتمتع سيارة BMW XM بقدرات ديناميكية هائلة بفضل النظام الهجين المدمج الذي يشتمل على محرك بنزين بثمانية أسطوانات، ومحرك كهربائي قوي للغاية. ويجتمع نظام القيادة الهجين M HYBRID المطور حديثاً، والتصميم الفائق، والتفاصيل الفاخرة والمتطورة داخل سيارة BMW XM معاً لتقديم معنى جديد لمفهوم مركبة الأنشطة الرياضية (SAV) ضمن فئة السيارات عالية الأداء التي ستنقل مزايا M الفريدة من نوعها إلى مجموعات وأسواق مستهدفة جديدة.

ومن أبرز ما يميّز حملة العلامة التجارية في الذكرى السنوية لتأسيسها، هو أنّ سيارة BMW XM  تعتبر أيضاً أول سيارة BMW M  أصلية منذ إطلاقBMW M1. وقد استلهمت التفاصيل المجهزة بدقة في التصميم الخارجي لسيارة SAV عالية الأداء من السيارة الرياضية الأسطورية ذات المحرك المتوسط. وسيبدأ إنتاج سيارة BMW XM في مصنع BMW Group Spartanburg في الولايات المتحدة الأمريكية في ديسمبر 2022، قبل أن تصل إلى الوكلاء في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم في ربيع عام 2023.

وفي تعليق له، قال الدكتور حميد حقبروار، المدير الإداري لمجموعة “بي أم دبليو” الشرق الأوسط: “يشهد هذا اليوم إنجازاً بالغ الأهمية، مع تقديم سيارة BMW XM التي تعدّ أقوى سيارة إنتاج منBMW على الإطلاق. وطوّرت سيارة BMW XM مع التركيز على منطقة الشرق الأوسط، وهي تجمع بشكل مثاليّ بين أفضل ما في فئتي X وM ضمن شكل جديد تمامًا من الفخامة والشعور بالمساحة الداخلية، كما أنّ هذه السيارة تعتبر أيضًا أول طراز هجين من BMW M، في لحظة فارقة في الرحلة نحو التنقل الكهربائي”.

يوفر نظام الدفع M HYBRID في سيارة BMW XM ناتج قوة إجمالي يبلغ 480 كيلو واط/ 653 حصاناً (تنتج عن مزيج من محرك الاحتراق بقوة تصل إلى 360 كيلو واط / 489 حصاناً ونظام الدفع الكهربائي بقوة تصل إلى 145 كيلو واط / 197 حصاناً)، وهي مدعومة بمحرك ثماني الأسطوانات مطور حديثاً وعالي السرعة ومزود بتقنية الشاحن التوربيني المزدوج M TwinPower Turbo  المتطور. تتميز الوحدة التي تبلغ سعتها 4.4 ليتر بنظام عادم مزدوج وعملية محسّنة لفصل الزيت.

يوفر التفاعل الذكي بين محرك الوقود والمحرك الكهربائي تجربة أداء فائقة تستحق شارة M في جميع الظروف أثناء القيادة. يظهر من خلال التراكم الهائل للقوة التي تبدأ على الفور وتستمر طوال نطاق الدورات. تتسارع سيارة BMW XM من صفر إلى 100 كلم / ساعة (62 ميلاً في الساعة) خلال 4.3 ثوانٍ، ويصحب ذلك صوتٌ جذاب وأنيق من وحدة الدفع بثماني أسطوانات.

تمّ تطوير الصوت الكهربائي المميز BMW IconicSounds Electric بالتعاون بين مجموعة BMW والمؤلف الموسيقي الشهير في عالم الأفلام هانز زيمر لإنشاء صوت دعم مناسب عند توصيل طاقة المحرك الكهربائي. يوفر صوت المحرك الكهربائي الخاص بـM ردود فعل أصلية لكل حركة على دواسة الوقود عند القيادة في وضع التشغيل الخالي من الانبعاثات ضمن النطاق المحلي. وفي حال تمّ تحديد إعداد Sport، أو Sport Plus  أثناء تشغيل نظام القيادة في الوضع الهجين “HYBRID”، فإن صوت التعزيز يؤكد المساعدة الكهربائية التي يتمّ توفيرها لمحرك الاحتراق.

قد يعجبك ايضا